منتخبنا الشاب والمشاركة في بطولة غرب آسيا

اضطر منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم لإنهاء معسكره الخارجي في لبنان وذلك لمجيء المنتخبين في مجموعة واحدة في بطولة غرب آسيا التي ستستضيفها العاصمة العراقية بغداد في العشرين من الشهر الجاري.
وقد أوقعته القرعة في المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات لبنان والأردن والإمارات العربية المتحدة في حين ضمت الأولى منتخبات فلسطين والبحرين واليمن والكويت، إضافة إلى العراق البلد المضيف، وسيتأهل الأول من كل مجموعة مباشرة إلى المباراة النهائية.
منتخبنا الشاب كما أسلفنا أجرى معسكراً في لبنان حيث كان من المقرر أن يلعب لقاءين وديين لكنه اكتفى بواحد وقد انتهى بفوز شبابنا بهدف وحيد حمل توقيع اللاعب عمار عالمة من ضربة رأسية.
معسكر البحرين
منتخبنا الشباب أجرى معسكراً في البحرين قبل معسكر لبنان حيث لعب خلاله مباراتين سيطر التعادل السلبي على الأولى وانتهت الثانية بخسارة منتخبنا بهدفين لثلاثة.
فائدة
الكابتن فراس خليل قال لـ«تشرين»: بالتأكيد الفائدة كانت كبيرة لكادر ولاعبي منتخبنا الشاب في المباريات الثلاث الأخيرة قبيل المشاركة في بطولة غرب آسيا وقبل التصفيات الآسيوية، مبدأ تلافي الأخطاء والتركيز على النواحي الإيجابية وتجريب معظم اللاعبين من أجل اعتماد التوليفة الأساسية لمنتخبنا الوطني الشاب ، أمور حاضرة لدى حسابات حاضرة لدى الجهاز الفني والتدريبي للمنتخب.
مفارقات
المشاركة في بطولة غرب آسيا وقبلها المعسكرات الخارجية يعني تأجيلاً جديداً لدوري كرة الشباب، فماذا ستعمل الكوادر الفنية والتدريبية للأندية خلال مرحلة التوقف؟. فهل سيتم إيقاف النشاط أو استمرار التدريب مع بعض اللقاءات الودية لكسر روتين الملل الحاصل؟
أمور يجب أن تكون بارزة في روزنامة اتحاد الكرة ومدروسة مسبقاً كي لا نقع في المحظور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟