إريك آدامز يفوز برئاسة بلدية نيويورك

فاز الشرطي الأمريكي السابق المناهض للعنصرية إريك آدامز برئاسة بلدية نيويورك.

وأعلنت محطات «إن بي سي» و«سي بي إس» و«نيويورك 1» أن آدامز الأمريكي الذي ينحدر من أصول أفريقية هو الفائز في السباق الانتخابي .

وحسب نتائج غير رسمية صادرة عن مجلس الانتخابات في مدينة نيويورك حصل الديمقراطي آدامز على أكثر من 70 بالمئة من الأصوات ليهزم بذلك منافسه الجمهوري كورتيس سليوا ليكون بذلك ثاني رئيس بلدية من أصول إفريقية في تاريخ العاصمة الاقتصادية والثقافية للولايات المتحدة بعد ديفيد دينكينز الذي ترأسها بين عامي 1990 و1993.

ويعتبر منصب رئيس بلدية نيويورك الأكثر حساسية في الولايات المتحدة بعد منصب الرئيس، حيث يغادر الديمقراطي بيل دي بلازيو منصبه في الـ 31 من كانون الأول المقبل وشعبيته في أدنى مستوياتها على خلفية فوضى وباء كورونا الذي سجل أكثر من 34 ألف وفاة في المدينة.

في السياق فاز المرشح الجمهوري غلين يونغكين في الانتخابات التي أجريت لاختيار حاكم لولاية فرجينيا وفق ما أفادت به محطات تلفزة أمريكية في اقتراع ينظر إليه على أنه اختبار للديمقراطيين وللرئيس جو بايدن.

وأظهر فرز أكثر من 95 بالمئة من الأصوات تقدم يونغكين ب 7.2 نقاط على الديمقراطي تيري مكوليف.

ودعي ناخبو هذه الولاية المجاورة للعاصمة واشنطن إلى انتخاب حاكم جديد في استحقاق يشكل اختبارا تمهيديا لانتخابات منتصف الولاية.

وشهدت الولاية مشاركة كبيرة حيث صوت 2.1 مليون ناخب بشكل مسبق أي ستة أضعاف ما كانت عليه في العام 2017 عندما تم انتخاب الديمقراطي رالف نورثهام.

وتشهد شعبية الرئيس الأمريكي بايدن وحزبه الديمقراطي تراجعا بشكل مطرد منذ الانسحاب الفوضوي من أفغانستان هذا الصيف، اضافة الى عدم الوفاء بوعوده بالقضاء السريع على وباء كوفيد19 ما دفع البيت الأبيض إلى اتخاذ تدابير ملزمة ما زالت توسع الانقسامات في البلاد بشأن التطعيم أو التدابير الصحية الأخرى.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة