السيول تودي بحياة شخص في سلطنة عمان

أعلنت فرق الإنقاذ بهيئة الدفاع المدني والإسعاف في سلطنة عمان العثور على مواطن مفقود بوادي السليل في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، مفارقاً الحياة من جراء السيول الناجمة عن الاعصار شاهين الذي ضرب البلاد خلال اليومين الماضيين.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن مدير العمليات بقيادة شرطة محافظة جنوب الباطنة المقدم عبد الله بن سعيد المقبالي قوله: إنه تم العثور على المواطن المفقود مفارقاً الحياة بعد أن جرفت المياه مركبته ليلة أمس.

وأوضح أن الوضع العام للحالة المدارية شاهين في استقرار حالياً على مستوى ولايات المحافظة مع جريان عدد من الأودية التي تصب في مجرى وادي بني غافر بولاية الرستاق، وهو حالياً يقطع حركة المرور على طريق الرستاق.

وبين أن هناك انقطاعات في التيار الكهربائي عن بعض المناطق الساحلية في ولايتي بركاء والمصنعة وتغمر بعض المناطق المياه وخاصة المناطق المنخفضة، مشيراً إلى أن فرق الدفاع المدني والإنقاذ تتعامل مع البلاغات.

بدوره أفاد  محافظ جنوب الباطنة عيسى بن حمد العزري بأن العمل جارٍ من قبل الفرق الميدانية لإصلاح الأضرار الناتجة عن تأثير الحالة المدارية بالمحافظة، موضحاً أنه يجري حصر الأضرار والتي تمثلت في انقطاع الكهرباء وسقوط عدد من أعمدة الإنارة وبعض الأشجار والمظلات في ولايتي بركاء والمصنعة والعمل جار لإعادة الكهرباء خلال الساعات القادمة، ومشيراً إلى أن عدد الأشخاص في مركز الإيواء بولاية بركاء بلغ 174 شخصاً تبقى منهم في المراكز 44 شخصاً وفي ولاية المصنعة 350 شخصاً.

وكانت السلطات العمانية وجهت أمس الأول تحذيرات لمواطنيها بعد تحول العاصفة المدارية شاهين التي تضرب سواحل البلاد إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى، في حين أعلنت هذه السلطات أمس عن إنقاذ 25 شخصاً تم احتجازهم داخل مركباتهم في العاصمة العمانية مسقط بعد هطول الأمطار الغزيرة والرياح القوية الناتجة عن تأثيرات الإعصار شاهين.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار