شويغو: العالم ينزلق إلى نزاع أخطر من الحرب الباردة

حذّر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، من أن العالم ينزلق بسرعة إلى نزاع جديد أخطر مما كان في عهد الحرب الباردة، لافتاً إلى أن العسكريين يدركون بشكل أفضل من أي مجموعة مهنية أخرى أن الحرب هي كارثة.

ووصف شويغو، اليوم، في كلمته خلال الدورة التاسعة من مؤتمر موسكو للأمن الدولي، الوضع الحالي في أوروبا بأنه قابل للانفجار ويتطلب خطوات محددة لتخفيف التوترات”، محذراً من تعزز نزعة تشديد المواجهة العسكرية في القارة العجوز حالياً.

وأعرب الوزير الروسي عن استعداد بلاده لتبني إجراءات لزيادة الشفافية بشأن الترسانات الصاروخية في أوروبا، لافتاً إلى أن بعض الدول الأوروبية مهتمة بتصعيد النزاع مع روسيا.

وأشار شويغو إلى أن كيفية تطور الوضع الأمني في أوروبا، لاسيما في ما يخص الرقابة على التسلح، تتوقف إلى حد كبير على مواقف الولايات المتحدة، مضيفاً: لقاء القمة الذي عقد مؤخراً بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن أكد أهمية استئناف الحوار الإستراتيجي بين الدولتين لحل المسائل الكثيرة المتراكمة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ اللجنة القضائية العليا للانتخابات تعلن في مؤتمر صحفي نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع السفير الروسي في لبنان: لا يمكن لأي بنية مدنية أن تكون هدفًا لنزاع مسلح وروسيا التزمت بذلك ما الغاية والهدف من إقامة معسكر تطوير مهارات كرة السلة للمواهب الواعدة ؟ "لوثة" تنعش سوق الاستطباب الخفي في سورية.. اضطراب تشوه صورة الجسد حالة نفسية تلاحق الجنسين..والنتائج غير حميدة ترامب ومؤيدو بيتكوين.. العملات الرقمية مخزن للقيمة وأداة للتحوط ضد الاضطرابات السياسية لتاريخه.. بعض الفلاحين لم يقبضوا ثمن محصول القمح في منطقة الغاب!.. والمصرف يبيّن: الفلاحون يأملون إعفاءهم من ديونهم السابقة