محامون من السويداء: مشاركتنا بالانتخابات تأكيد على دولة القانون والمؤسسات

تحدث رئيس فرع نقابة المحامين بالسويداء غسان غرز الدين عن أهمية المشاركة بالانتخابات كحق وواجب على كل مواطن.
وقال: تكمن أهمية الانتخابات من أهمية الإجراءات القانونية والتشريعية التي تخللتها ورافقتها منذ إعلان الترشح.
وهذا يضاف كإنجاز آخر للعملية الديمقراطية والتعددية في سورية التي تعرضت للكثير من الدعاية المغرضة والحرب الشعواء.
وأضاف غرز الدين: من واجبنا المشاركة بالانتخابات لكي نخط إرادة شعب منتصر بأقلامنا، وذهنيتنا المستقلة بعيداً عن أي اصطفافات مهما كانت طبيعتها. فالمشاركة بالانتخابات لتعزيز القرار الوطني، وامتلاك هذا القرار المستقل ولاسيما في ظل الظروف الاستثنائية ليكون نجاحاً ونصراً جديداً للشعب المقاوم.
وأشار غرز الدين إلى أهمية الاختيار النابعة من حتمية الانتصار بوجود رئيس يحافظ على القرار السيادي ووحدة جغرافية هذا البلد الغالي، ولتبقى سورية البوصلة في توجيه مستقبل المنطقة، وبالتالي الحفاظ على مصلحة الجميع في تعزيز بناء دولة القانون.
وهذا يجعلنا أمام مسؤولياتنا في تحقيق هذا الانتصار بكافة مراحله من مواقعنا العملية والاجتماعية لمصلحة سورية المنتصرة.
بدوره، أكد المحامي أيمن جنبلاط أن الوقوف صفاً واحداً والمحافظة على اللحمة الوطنية هو السبيل الأقوى لضرب أعداء الوطن ومن أراد له السوء، وأصحاب الفكر الإرهابي التكفيري، ولاسيما في ظل الظروف القاسية التي سببتها الحرب على وطننا، والمؤامرة الدنيئة التي مازالت تلقي بآثارها حتى اليوم.
وأضاف جنبلاط : إن السادس والعشرين من هذا الشهر هو تاريخ الامتحان الوطني للوقوف أمام مسؤولياتنا ونبرهن للعالم أصالة تاريخنا وعمق وطنيتنا ووحدتنا ونؤكد أن سورية دولة قانون ومؤسسات، وأن الشعب السوري هو صاحب الحق في تقرير سيادته الوطنية على أرضه.
وبالتالي، يبرز هذا الاستحقاق بأبهى صوره كتعبير واضح وصريح عن التلاحم الوطني على قاعدة حق هذا الشعب المطلق في اختيار رئيسه.
وتحدث المحامي جهاد حاطوم عن أهمية المشاركة بالانتخابات لإعلاء كلمة الوطن واحدة، موحدة بوجه كل المتآمرين والخونة، والمشاركة تعني احترام القانون والدستور، وتفعيل دولة المؤسسات وسلطة هذا القانون.
وقال: إن الانتخابات حق دستوري وقرار سيادي يقرره الشعب ومؤسساته الوطنية، والمشاركة فيها واجب وطني. كما أنها انتصار يضاف لانتصارات الجيش العربي السوري المغوار. فسورية تستحق منا الكثير وسنكون أوفياء لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار