غروسبيتش: الكيان الإسرائيلي يمارس إرهاب الدولة منذ إنشائه

أكد نائب رئيس الحزب الشيوعي التشيكي المورافي ستانيسلاف غروسبيتش أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يمارس إرهاب الدولة ضد الفلسطينيين ودول المنطقة منذ إنشائه.

وقال غروسبيتش في موقف نشره على الموقع الرسمي للحزب اليوم: إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتحمل المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية وعمليات الإبادة التي تتم ضد الفلسطينيين بالترافق مع ممارسة سياسات عدوانية ضد الدول الأخرى المجاورة” مطالباً بالإنهاء الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وعمليات القتل والاعتقال بحق الرجال والنساء والأطفال الفلسطينيين.

وأضاف: “إننا نقول وبصوت عال إن الفلسطينيين الذين يكافحون ويقاومون من أجل الحرية ومن أجل حقوقهم الإنسانية الأساسية واستقلال وطنهم ليسوا وحدهم وأن الصمت تجاه الجرائم التي ترتكبها «اسرائيل» يعني المشاركة فيها” مشدداً على أن القضية الفلسطينية هي ضمير البشرية.

من جانبه المحلل السياسي السلوفاكي ادوارد خميلار أكد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمارس العدوان والتمييز العنصري بحق الفلسطينيين، لذلك فإن على كل من يحمل القيم الإنسانية أن يدين ما تقوم به.

وأضاف في موقف له نشره على موقعه على فيسبوك: إنه “يخجل من كل الذين يقفون إلى جانب المعتدي والذين يتشدقون يومياً بحقوق الإنسان في حين يصمتون الآن تجاه المجازر التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص