مشروع (أبواب العمل) لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

استعرض المشاركون في اجتماع اللجنة الفرعية للمعوقين في درعا، الخدمات التي تقدمها الجهات التي تعنى بهذه الشريحة وما يمكن تقديمه من دعم مستقبلاً وتهيئة كل السبل لهم من أجل تمكينهم ودمجهم في المجتمع .
مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل نبال الحريري أشارت إلى أن عدد البطاقات الممنوحة استناداً للتقارير الطبية منذ بداية عام 2005 وحتى تاريخه بلغت / 13761 / بطاقة تشمل (الإعاقة الحركية والعقلية والسمعية والبصرية والمزدوجة والنفسية والنطقية ) كما يتم منح إعانة مالية سنوية لمرة واحدة لمصابي الشلل الدماغي.
بدوره، أوضح رئيس فرع الهلال الأحمر السوري في درعا الدكتور أحمد المسالمة أن عدد المستفيدين من خدمات فرع الهلال الأحمر من مختلف حالات الإعاقة يبلغ 4000 شخص، لافتاً إلى أن هناك نقصاً شديداً في توفير فوط العجزة حيث يتم تأمين 500 معاق، في حين أن عدد المستحقين يبلغ 2500 من هذه الفئة.
وأشار رئيس مجلس إدارة جمعية البر للخدمات الاجتماعية قاسم المسالمة إلى أن ثمة تعاوناً مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” ومديرية الشؤون الاجتماعية حيث سيتم خلال الفترة القريبة إطلاق مشروع (أبواب العمل) وهو المشروع السادس من نوعه ويستهدف /50/ شخصاً من ذوي الإعاقة والذين سيتم اختيار مهن لهم حسب رغباتهم وقدراتهم ليتم تدريبهم وتقديم الدعم النفسي ومهارات الحياة وتزويدهم بحقيبة مهنية.
من جهته، شدد محافظ درعا على أهمية تقديم الرعاية والدعم الكامل لهذه الفئة التي تستحق كل الاهتمام مطالباً اللجنة الطبية بالكشف ومنح التقارير والالتزام بالدقة والموضوعية والواقعية ليتم منح بطاقات الإعاقة لمستحقيها والحصول على حقوقهم بشكل عادل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار