الشركة المالكة للسفينة العالقة تأمل في تعويمها اليوم

أعرب رئيس شركة «شوي كيسن كايشا» اليابانية المالكة لناقلة الحاويات الضخمة العالقة في قناة السويس عن أمله في تعويم السفينة مساء اليوم.

وقال يوكيتو هيغاكي خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة «فرانس برس»:  إننا بصدد إزالة الترسبات باستخدام أدوات تجريف إضافية، متوقعاً تحرير سفينة «إيفر غيفن» في وقت لاحق اليوم.

وأضاف هيغاكي: المياه لا تتسرب إلى السفينة كما أكد عدم وجود أي مشكلة في الدفات والمراوح، وقال: “بعد تعويمها يفترض أن يكون بإمكانها الإبحار”.

وكانت الشركة المكلفة إنقاذ السفينة أبدت المزيد من الحذر، حيث أفادت بأن الأمر سيستغرق أياماً أو حتى أسابيع لاستئناف حركة الملاحة في القناة.

وتتواصل محاولات تحرير السفينة الضخمة العالقة بقناة السويس منذ الثلاثاء الماضي باستخدام القاطرات والجرافات الثقيلة فيما تبقى الملاحة في القناة معطلة لليوم الخامس على التوالي.

وأعلنت شركة «برنهارد شولته شيبمانجمنت بي إس إم» ومقرها سنغافورة التي تشرف على الإدارة التقنية للسفينة في بيان أمس فشل محاولة تعويم السفينة موضحة أن سفينتي قطر مصريتين إضافيتين زنتهما 220 و240 طناً ستصلان بحلول الأحد للقيام بمحاولة جديدة.

وكانت هيئة قناة السويس أشارت في بيان إلى أنه تم الانتهاء من تجريف الرمال المحيطة بالسفينة بنسبة نحو 87 بالمئة بمعدلات تجريف تقترب من 17 ألف متر مكعب من الرمال.

وأوردت شركة أخبار وبيانات الشحن العالمية لويدز ليست أن طابور انتظار عبور قناة السويس يضم أكثر من 200 سفينة عالقة بسبب الغلق ما يؤدي إلى تأخير بالغ في عمليات تسليم النفط ومنتجات أخرى ما انعكس بشكل عابر على أسعار الخام.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة