الجنائية الدولية تقبل دعوى ضد أردوغان لجرائمة في ليبيا

قبلت المحكمة الجنائية الدولية الشكوى التي تقدمت بها المنظمة الليبية لضحايا الإرهاب والتطرف ضد رئيس النظام التركي رجب  أردوغان لمسؤوليته عن ارتكاب جرائم حرب في ليبيا.

وذكرت وكالة «نوفا» الإيطالية أن المنظمة بالتعاون مع المركز الافروآسيوي للدراسات والاستشارات تقدمتا بدعوى (العدوان التركي على ليبيا) على أردوغان وعدد من قياداته العسكرية ورئيس حكومة الوفاق الليبية السابق فايز السراج وعدد من أركان حكومته بالإضافة لعدد من متزعمي المجموعات المسلحة بجرم التعاون في ارتكاب 20 جريمة من جرائم الحرب في الأراضي الليبية.

ووفق المستندات فان الجرائم تشمل جريمة العدوان وجريمة الإبادة الجماعية وجريمة القتل العمد التي تشكل جريمة ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجريمة التحريض المباشر والعلني على ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وبث الكراهية والمساعدة أو تشجيع التخطيط أو الإعداد لها وجريمة نقل وتدريب وتمويل وتجنيد المرتزقة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين