توظيفات مصرفية

تلعب المصارف دوراً مهماً في تمويل المشاريع الزراعية والصناعية وخلق فرص عمل حقيقية , ما يؤثر إيجاباً في زيادة القيمة الحقيقية لليرة السورية .. ولأن بلدنا تتوافر فيه الطاقات الإنتاجية الكبيرة والأيدي العاملة الخبيرة وغيرها من المواد الأساسية للإنتاج فنحن اليوم بحاجة لإيجاد مشاريع زراعية وصناعية دعماً للاقتصاد الوطني وزيادة الدخل و لأن تأخذ المصارف دورها المنوط بها بشكل عام وأن يقوم المصرف أياً كانت تسميته والاختصاص الذي أوكل إليه تجارياً كان أم صناعياً بالتمويل للمنشآت الناهضة من ركام الحرب بدءاً من تكلفة البناء وانتهاء بشراء المواد الأولية ليستمر هذا الأمر حتى تظهر المنتجات وتباع في الأسواق بأسعار مقبولة للمواطن والصناعي في آن معاً ،وهنا تكمن أهمية المصارف في كافة المجالات وما رأيناه اليوم من خروج عدد من المصارف العامة عن إطار التخصص يصب في هذا الأمر ، وإن كانت الخطوات الجدية لإعطاء القروض لا تزال دون مستوى الطموح رغم وجود القاعدة العامة لها وهي أن يكون لجميعها دور فاعل في حقيبة التوظيفات ذات الجدوى الاقتصادية مع إمكانية إعطاء التسهيلات للمقاولين وكفالات لزوم المشاريع التي يدخلون فيها بمناقصات مع المؤسسات الحكومية وهذا يسهم في الخروج من عنق الزجاجة التي أفرزتها الحرب الظالمة على بلدنا وألقت بكاهلها على المواطن البسيط الذي يحاول جاهداً على تأمين قوت يومه .
أخيراً فللمصارف العامة الدور الأبرز في حركة الاقتصاد في البلدان كافة وفي حالتي انكماش الليرة والتضخم وأجزم بأن منح القروض بفوائد مبسطة يدعم العجلة الاقتصادية الإنتاجية والصناعية .
esmaeelabdulh@gmail.com

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قيمته 58 مليار ليرة.. وزارة المالية تعلن نتائج المزاد الثاني لعام 2024 لإصدار سندات الخزينة مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية في روسيا الرؤية المستقبلية للدعم الزراعي في ندوة تفاعلية بين الزراعة والبحث العلمي وزير الصناعة يؤكد على أهمية إحداث مراكز تابعة لهيئة المواصفات والمقاييس في المحافظات احتفاءً بعيد الجلاء انطلاق فعاليّات مهرجان الشّيخ صالح العلي في منطقة الشيخ بدر «أزاهير الجلاء تورق في نيسان» أمسية أدبية بفرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب تركيب معينات سمعية لـ 12 طفلاً ضمن البرنامج الوطني للكشف والتدخل المبكر لنقص السمع عند حديثي الولادة الفافوش تثقيل جبهة الشمال.. ضربات نوعية للمقاومة اللبنانية.. عودة بلينكن ودور جديد لساترفيلد وترقّب لمسار «ردع إسرائيل» ما بعد 14 نيسان إذا وصلت إلى الأرض فستحدث كارثة اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة الشديدة العدوى على متن محطة الفضاء الدولية