الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية

استقبل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس والوفد الحكومي المرافق الذي يضم الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية والدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين.

وأكد الرئيس الإيراني أنه لطالما كانت العلاقات الثنائية طيبة ومتميزة منذ عقود وذلك من خلال الدعم المشترك للقضايا العادلة والمحقة للجانبين.

وأشار الرئيس بزشكيان إلى أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات وخاصة الاقتصادية والعلمية والثقافية وضرورة الارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية، إضافة إلى أهمية التركيز من قبل الجانبين على تمتين العلاقات بين الشعبين في شتى المجالات وبما يسهم في تعزيز مواقف دول وشعوب المنطقة.

وأوضح الرئيس الإيراني ضرورة تقييم ما تم تحقيقه في مسار العلاقات والوقوف على النقاط التي ما زالت بحاجة إلى المزيد من الاهتمام والعمل المشترك مؤكداً أهمية البعد المؤسساتي في استمرارية تعزيز العلاقة بين البلدين وتطويرها في كل المجالات.

وقدم المهندس عرنوس التهاني للرئيس الإيراني بزشكيان، ونقل له تحيات السيد الرئيس بشار الأسد وتهانيه لنيله ثقة الشعب الإيراني وانتخابه رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه وللشعب الإيراني المزيد من التقدم والازدهار.

كما نقل المهندس عرنوس دعوة السيد الرئيس بشار الأسد لنظيره الإيراني لزيارة دمشق في أقرب فرصة ممكنة وقد رحب الرئيس بزشكيان بالدعوة ووعد بتلبيتها.

وعبّر المهندس عرنوس عن ثقته بأن العلاقات بين البلدين ستزداد عمقاً في المرحلة القادمة كما عهدناها سابقاً، مشيراً إلى أن الأوضاع في سورية حالياً أصبحت أكثر أمناً واستقراراً وذلك بفضل تضحيات الشعب السوري ووقوف الأشقاء والأصدقاء إلى جانب سورية وشعبها.

ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى الخطوات المتسارعة التي شهدتها العلاقات بين البلدين في كل المجالات مع تأييد ودعم أي خطوة تساعد في تعزيز العلاقات المباشرة بين شعبي البلدين بشكل عام وقطاع الأعمال بشكل خاص تنفيذاً والتزاماً بتوجيهات السيد الرئيس للحكومة السورية بالمضي قدماً في تطوير وتعزيز العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في كل المجالات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية صندوق الأمم المتحدة للسكان يعلن استعداده لدعم القطاع الصحي في الحسكة