بدء تصحيح الأوراق الامتحانية في الحسكة

خليل اقطيني:
بدأت مديرية التربية في الحسكة اليوم عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية.
وذكرت مديرة التربية إلهام صورخان أن عمليات التصحيح تتم في محافظة الحسكة للأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي، في حين تتم عملية تصحيح الأوراق الامتحانية للشهادة الثانوية العامة في محافظة أخرى.
مبينة في تصريح لتشرين أن عملية التصحيح بدأت لمادة الاجتماعيات، وستستمر لبقية المواد تباعاً.
وأكدت صورخان أن عمليات تحضير وتجهيز مراكز التصحيح في مدينة الحسكة تمت بشكل جيد، وتمت زيارة المراكز التي باشرت بالتصحيح للاطلاع على جاهزيتها، وجرى أثناء اللقاء مع لجان التصحيح تأكيد ضرورة توخي الدقة أثناء تصحيح الأوراق الامتحانية، وفي جمع العلامات للتلاميذ، حرصاً على مصلحتهم. كما تم التشديد على أهمية التقيد بالسلالم المحددة من وزارة التربية لتصحيح المواد.
ونوّهت صورخان بالعاملين في مراكز التصحيح، حيث يبذلون جهوداً كبيرة للقيام بتصحيح المواد التي تقدم التلاميذ للامتحان فيها، من أجل إنجاز هذا العمل المهم خلال أقصر فترة زمنية ممكنة، مع الحرص على إنجاز التصحيح بمنتهى الدقة، بحيث لا تضيع أي علامة على أي تلميذ، آخذين بنظر الاعتبار أن التحضير للامتحانات والتقدم لها هو جهد مؤسسات ومدرسة وأسرة وتلميذ بآن معاً. لافتة الى أن مديرية التربية في الحسكة ستقوم بعد انتهاء التصحيح للمواد الامتحانية برفع النتائج إلى وزارة التربية في دمشق، تمهيداً لإعلانها في الموعد الذي تحدده الوزارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار