شعبية حزب ميركل تتراجع 32%

تراجعت شعبية المحافظين في ألمانيا بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل إلى 32 في المئة من نوايا التصويت، أي أقل من تلك التي سجلت قبل الانتخابات التشريعية الماضية بسبب انتقادات على خلفية إدارة أزمة وباء كورونا.

ووفق استطلاع أجري لمصلحة صحيفة «بيلد» الألمانية وأوردته «سانا» سجلت شعبية الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة ميركل وحليفه الاتحاد الاشتراكي المسيحي في بافاريا تراجعاً بنقطتين خلال أسبوع لتصل أدنى مستوياتها منذ عام.

وكانت شعبية المحافظين الألمان بلغت نحو 40 في المئة من نوايا التصويت في أعلى مستوياتها أثناء الموجة الأولى من تفشي وباء كوفيد 19 في ربيع 2020.

ويستفيد من تراجع شعبية المحافظين حركتان تنتقدان بشدة القيود المفروضة على السكان لاحتواء تفشي الوباء هما :حزب «البديل من أجل ألمانيا» اليميني الذي بلغت نسبة التأييد له 10 في المئة والحزب الديمقراطي الليبرالي الذي وصلت شعبيته إلى 9 في المئة وفق الاستطلاع.

ويعدّ ذلك نبأً سيئاً بالنسبة لميركل قبل أسبوع من انتخابات محلية ستشكل اختباراً في ألمانيا، وخصوصاً مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في أواخر أيلول المقبل.

وتتعرض حكومة ميركل حالياً لانتقادات بسبب بطء حملة التلقيح وفشلها في توزيع فحوص الكشف عن «كوفيد» على السكان وسأم الرأي العام من القيود المفروضة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
كيان الاحتلال يوسّع حرب الإبادة بإسناد أميركي.. نقل ثقل الصراع إلى الضفة ومساعٍ بائسة ‏لربطها بمفاوضات غزة وفرض وقائع جديدة ‏ وُصف بالعقار المعجزة.. بريطانيا تجيز استخدام أول دواء لعلاج الزهايمر التوسع في الدفع الإلكتروني والبوابة الدولية وإعادة التأهيل سببت تعديل أسعار الاتصالات هل أثّر التسارع التكنولوجي في اتساع الفجوة بين الآباء والأبناء؟ سندويشة الكباب أرخص من الفلافل.. أي لحوم هذه التي تباع بسعر بخس؟ كيلو الكباب بـ٣٠ ألف ليرة «فسحة الفقراء» مضمونة في ميدان «حلو ورخيص»... الذراع السياحية للحكومة تتألق وتتفوّق الخبيرة التنموية سلوى شعبان: خطاب الرئيس الأسد تصحيح حقيقي وخطة عمل إستراتيجية محلياً وخارجياً شفافية في توصيف وتحليل الواقع.. خبير اقتصادي: الخطاب يحمل ثورة مفاهيم اقتصادية تحقق نقلة نوعية في إدارة الشأن العام سباق أولويات بين «العلم واللقمة».. المكدوس يتصدر واجهة الجدل حول المطلوب والممكن حسومات حتى 35% خلال معارض القرطاسية في "السورية للتجارة" بدمشق