889 مركزاً انتخابياً في اللاذقية.. وإقبال متوسط على صناديق الاقتراع

تشرين- صفاء إسماعيل:
بدأ أهالي اللاذقية بالتوافد منذ ساعات الصباح الأولى إلى مراكز الاقتراع الموزعة في مناطق المحافظة كافة، والتي يبلغ عددها 889 مركزاً انتخابياً ، بالإضافة إلى 13 مركزاً انتخابياً لأهالي محافظة إدلب ومركزين لأهالي الرقة.
وفي جولة لـ”تشرين” على عدد من مراكز الانتخاب في مناطق المحافظة، لوحظ إقبال أولي متوسط من المواطنين على مراكز الاقتراع لانتخاب ممثليهم في مجلس الشعب لدوره التشريعي الرابع.
وأكد عدد من المواطنين الذين التقتهم “تشرين”، أنهم انتخبوا المرشحين الذين يرون أنهم الأكفأ على نقل همومهم ومطالبهم إلى مجلس الشعب لمناقشتها والمساهمة الفاعلة في مناقشة و إقرار القوانين التي تساهم في تحسين الوضع المعيشي.
وشدد المقترعون على ضرورة المشاركة الواسعة في الانتخاب لاختيار أعضاء مجلس الشعب الفاعلين الذين يلامسون هموم الشارع ويتواجدون بين الناس، مؤكدين أن الانتخاب حق وطني وهو واجب على كل مواطن يحب بلاده ويطمح للوصول لتحقيق مستقبل أفضل.
بدوره، أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في اللاذقية القاضي أسد محرز لـ”تشرين” أنه بدأت عملية الاقتراع صباح اليوم بعد أن أنهت المحافظة تجهيز المراكز الانتخابية بالصناديق الشفافة ومستلزمات عملية الاقتراع، مشيراً إلى أن العملية الانتخابية تسير بكل سلالة وديمقراطية، من دون تسجيل أي شكوى حتى الساعة، وأنهم يقومون بجولات على كافة المراكز للتأكد من سير العملية الانتحابية بكل سلاسة.
وبيّن محرز أن الإقبال على مراكز الاقتراع الموزعة في مناطق المحافظة كافة حتى الساعة 11 صباحاً لا بأس به، متوقعاً أن يزيد الإقبال خلال ساعات النهار.
ويبلغ عدد المرشحين في اللاذقية 160مرشحاً، 58 منهم للفئة أ ، و102مرشح للفئة ب، يتنافسون على17مقعداً، منهم 9فئة أ و8 فئة ب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار