ستة لاعبين سوريين يشاركون في أولمبياد باريس 2024.. ثلاثة منهم ببطاقة دعوة

تشرين:

العد التنازلي بدأ لانطلاق أولمبياد باريس /2024/.. الحدث الرياضي الأضخم الذي طال التحضير له، والمقرر إقامته في السادس والعشرين من الشهر الجاري ولغاية الحادي عشر من الشهر القادم.
العاصمة الفرنسية ستستضيف أولمبياد /2024 /بعد/ 100 /عام من آخر مرة احتضنت فيها دورة الألعاب الأولمبية الصيفية /1924/.
ويتضمن الأولمبياد بنسخته الحالية /329/ مسابقة في /32/ لعبة رياضية يتنافس فيها /10500 /رياضي ورياضية.
حضور سورية في النسخة الحالية سيكون للمرة الخامسة عشرة والذي بدأ عام 1948 وانتظمت مشاركاتها اعتباراً من أولمبياد موسكو 1980 .
ويمثلنا في أولمبياد باريس الفارس عمرو حمشو في منافسات قفز الحواجز، والرباع معن أسعد في منافسات وزن فوق/109/كغ، ولاعبة ألعاب القوى اليسار يوسف في منافسات مسابقة /100/ متر جري، والسباح عمر عباس في منافسات مسابقة /200/ متر حرة، ولاعب الجودو حسن بيان في منافسات وزن تحت /73/ كغ، و لاعب الجمباز ليث نجار.
وتأهل الفارس عمرو حمشو إلى أولمبياد باريس بعد أن حقق النقاط المطلوبة للتأهل عن المجموعة المنضمة إليها سورية حسب تصنيف الاتحاد الدولي للفروسية، والتي تضم عدداً من الدول العربية والإفريقية، وبلغ الرباع معن أسعد الأولمبياد بعد نيله النقاط التأهيلية في جميع المحطات وآخرها ذهبية بطولة آسيا.
أما اللاعبون ليث نجار وعمر عباس وحسن بيان واليسار يوسف فحصلوا على بطاقة دعوة للمشاركة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية .
وحققت سورية عبر مشاركاتها في المسابقات الأولمبية أربع ميداليات متنوعة؛ الأولى عام 1984 في أولمبياد لوس أنجلس عندما حقق المصارع جوزيف عطية الميدالية الفضية، بينما نالت غادة شعاع الميدالية الذهبية في أولمبياد أتلاتنا عام 1996 في ألعاب القوى مسابقة السباعي، بينما حصل الملاكم ناصر الشامي على برونزية أولمبياد أثينا 2004، والميدالية الأخيرة كانت من نصيب الرباع معن أسعد عندما ظفر ببرونزية أولمبياد طوكيو2020.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار