استمرار عمل مخابز الحسكة خلال العطلة

الحسكة – خليل اقطيني:

ألغت المخابز الآلية التابعة لفرع السورية للمخابز في محافظة الحسكة عطلتها الأسبوعية واستمرت بالعمل والإنتاج.

مدير الفرع يوسف الحمد، ذكر أن إلغاء يوم العطلة واستمرار المخابز بالعمل جاء تنفيذاً لتوجيهات محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيّوح، من أجل تأمين حاجة سكان المحافظة من رغيف الخبز.

مبيناً أن التوجيه تضمن أيضاً استمرار الأفران العامة والخاصّة في المحافظة بالعمل خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك، وتأمين احتياجات المخابز من المواد الأولية اللازمة لإنتاج الخبز من أجل الاستمرار في عملها خلال العطلة، مع الالتزام بجودة الرغيف، وقيام الرقابة التموينية بمراقبة الإنتاج من حيث الكمية والنوعية في المخابز كلها.

وأكدّ الحمد أنّ فرع السورية للمخابز اتخذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير مادة الخبز للمواطنين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ، وأبرز هذه الإجراءات عمل جميع المخابز الآلية التابعة للفرع والاحتياطية التي تعمل بإشرافه بكامل طاقتها الإنتاجية. كما قام الفرع بتوفير حاجة المخابز الآلية في المحافظة من المستلزمات الضرورية للعمل والإنتاج، ولاسيما الطحين والخميرة والملح والماء.

لافتاً إلى أنّ عدد المخابز الآلية العاملة التابعة لفرع السورية للمخابز في الحسكة تقلّص إلى 4 مخابز آلية فقط، مُوزعة على مختلف مناطق المحافظة، وذلك نتيجة لخروج ثمانية مخابز آلية عن السيطرة بسبب الاحتلال والإرهاب، إضافة إلى خروج مخبزي رأس العين الآلي والمناجير الاحتياطي كلياً من الخدمة، من جراء العدوان التركي الغاشم على الأراضي السورية في التاسع من تشرين الأول 2019.

كما قام طيران المحتل الأميركي بتدمير مخبز الباسل في حي غويران جنوب الحسكة، إبان أحداث سجن الصناعة في شباط 2021.

وأشار الحمد إلى أنّ المخابز التابعة لفرع السُّوريّة للمخابز في محافظة الحسكة حالياً، تعمل بواقع وارديتي عمل، وتزيد الطّاقة الإنتاجية لهذه المخابز على 105% شهرياً على الطاقة الإنتاجية المُقررة في الخطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار