رياضتنا تشارك في دورة ألعاب بريكس الروسية

تشرين:
تفتتح يوم الأربعاء المقبل فعاليات دورة ألعاب بريكس التي تستضيفها مدينة كازان الروسية وتستمر لغاية 23 حزيران الجاري بمشاركة 4751 رياضياً ورياضية يمثلون 60 دولة يتنافسون في 27 لعبة رياضية تتضمن 387 مسابقة تنافسية تقام على 17 ملعباً ومنشأة رياضية.

7 ألعاب
وتشارك سورية بالدورة في سبع ألعاب هي المصارعة والريشة الطائرة والجودو والسباحة والملاكمة وكرة الطاولة والشطرنج.
عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام- رئيس البعثة السورية المشاركة بالدورة الدكتور مروان دويعر قال: إن هناك اهتماماً كبيراً من الجانب الروسي بهذا الحدث الدولي متعدد الرياضات، وتم الاستعداد له في وقت مبكر وبدعم كبير من الاتحاد الروسي وجمهورية تتارستان ووزارة الرياضة في الجمهوريتين، حيث تم تجهيز البنية التحتية والمنشآت الرياضية الملائمة، خاصة أن مدينة كازان تعد من المدن المعدة أصلاً لاستضافة أحداث رياضية دولية كبيرة، بل يمكن القول إنها معتادة على استحقاقات من هذا النوع.
وأضاف د. دويعر: هناك مشاركة واسعة في الدورة تزيد على خمسين دولة، وبالتالي سيكون مستوى المنافسة عالياً بوجود دول متقدمة رياضياً مثل روسيا وبيلاروسيا وإيران والبرازيل وجمهوريات الاتحاد الروسي.
وأشار دويعر إلى أنه سيعقد على هامش الدورة اجتماع لوزراء الرياضة للدول الأعضاء والدول المشاركة، لبحث كل ما يتعلق بشؤون تنظيم الدورة الحالية، والرؤية المستقبلية لتطويرها في النسخ القادمة من النواحي كافة، إضافة لبحث سبل تعزيز التعاون الرياضي بين الدول المشاركة.
ونوه د. دويعر باستعداد لاعبي منتخباتنا الوطنية للمشاركة في هذا الاستحقاق الدولي بالتنسيق مع المكاتب الفنية واتحادات الألعاب، وجرت عدة اجتماعات قبل الوصول إلى الشكل النهائي للمشاركة السورية سواء لجهة الألعاب المشاركة أو أعداد اللاعبين واللاعبات المشاركين، مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق الفائدة الفنية لمنتخباتنا وتقديم مستوى منافس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا