لاعب المضرب الصربي جوكوفيتش ينسحب من بطولة رولان غاروس

تشرين:

انسحب المصنف الأول عالمياً في كرة المضرب، الصربي نوفاك جوكوفيتش، بشكل مفاجئ، من بطولة رولان غاروس الفرنسية لكرة المضرب.

وكان جوكوفيتش قد تحدى آلام الركبة، ليعبر مباراة الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو، في دور الـ16.

وكان جوكوفيتش متأخراً بواقع مجموعتين لواحدة، ليعود وينتصر في اللقاء 3-2.

وكان من المقرر أن يواجه جوكوفيتش حامل اللقب والمصنف الأول في البطولة منافسه النرويجي كاسبر رود في دور الثمانية اليوم الأربعاء، لكن الإصابة أنهت رحلته مبكراً.

وسيتأهل رود إلى دور نصف النهائي دون عناء، مع انسحاب جوكوفيتش.

بدورها ودعت التونسية أنس جابر بطولة فرنسا المفتوحة للتنس من دور الثمانية بخسارتها 6-4 و2-6 و3-6 أمام الأميركية كوكو غوف المصنفة الثالثة.

وبينما تستعد جابر لدخول عامها الـ30 هذا العام، تبتعد شيئاً فشيئاً عن حلم تحقيق بطولة غراندي سلام، وأن تصبح أول رياضية عربية تحقق الإنجاز.

وخسرت جابر 3 نهائيات لبطولات التنس الكبرى في السابق:

الأولى في نهائي بطولة ويبملدون 2022، حين تقدمت بمجموعة على الكازخستانية إلينا رايبكينا، قبل أن تنهار بمجموعتين متتاليتين، ليطير الحلم العربي باللقب. والثانية في نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2022، عندما خسرت جابر أمام المصنفة أولى، البولندية آيغا سفاتيك، بمجموعتين. والثالثة كانت الموسم الماضي، عندما خسرت أمام لاعبة غير مصنفة، في النهائي، وهي التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بطريقة مفاجئة، وبمجموعتين نظيفتين.

الآمال كانت كبيرة على جابر لخطف اللقب، بعد هزيمتها للمرشحات للبطولة، حاملة اللقب ريباكينا، والبيلاروسية أرينا يابالينكا.

ومع صعود نجومية كل من الأميركية كوكو غوف (20 عاماً)، واستمرار هيمنة البولندية سفاتيك (23 عاماً) واستمرارية ريبيكينا (24 عاماً) وسابالينكا (26 عاماً)، يبدو أن عامل السن ليس في مصلحة جابر.

أنس جابر قد تبقى في سجلات التنس، كونها اقتربت من المجد ولم ترفع أي لقب لبطولة كبرى، وقد يتذكرها العرب بأنها قربت لهم الحلم، لكنها لم تحققه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا