الوزير مخلوف يبحث مع وزير الطاقة والمياه اللبناني تعزيز التعاون المشترك

تشرين- رجاء عبيد:
في إطار اجتماع اللجنة السورية- اللبنانية المشتركة لقطاع المياه التقى وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية وليد فياض والأمين العام للمجلس الأعلى السوري- اللبناني نصري الخوري، في مقر وزارة الموارد المائية في دمشق، حيث ترأس الوزيران اجتماعاً مشتركاً لمناقشة القضايا الفنية بحضور الفنيين المعنيين بقضايا المياه المشتركة من الجانبين.
وتناول الاجتماع تعزيز التعاون الثنائي في قضايا المياه المشتركة في ظل التحديات المائية والتغيرات المناخية التي تواجه البلدين الشقيقين، مؤكدين على توحيد الجهود واستمرار التعاون المشترك في إطار الاتفاقيات الموقعة بين البلدين للمياه المشتركة.
كما تطرقت المناقشات سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والبيانات والمعلومات المائية في معرض تطبيق اتفاقيتي نهري العاصي والكبير الجنوبي والوصول إلى أفضل تنسيق بين البلدين من خلال عقد الاجتماعات الفنية المشتركة لمناقشة القضايا المائية التي تهم البلدين الشقيقين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الانتخابات الرئاسية الإيرانية تنطلق غداً في 59 ألف مركز وأكثر من 95 دولة في مؤتمرهم السنوي..صناعيو حمص يطالبون بإعادة دراسة أسعار حوامل الطاقة واستيراد باصات النقل الجماعي أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا