استشهاد 20 مواطناً في رحلة البحث عن الكمأة في ريف الرقة

تشرين – خليل حسين:
استشهد 20 مواطناً من جراء هجوم إرهابي استهدفهم أثناء جمع الكمأة في ريف الرقة الجنوبي.
وأكد مدير صحة الرقة الدكتور غياث الحمود في تصريح لـ«تشرين»، وصول 4 جثامين إلى المركز الطبي في بلدة الحمدانية في ريف الرقة الشرقي من العمال الذين يقومون بجمع فطر الكمأة، وحديث للأهالي عن عدد من المفقودين.
كذلك ذكرت مصادر محلية في محافظة الرقة لـ«تشرين» أن 9 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 6 آخرون، بينما لا يزال مصير 5 آخرين مجهولاً وسط البحث الحذر من الأهالي عن المفقودين في البادية وأن من بين المفقودين 3 أشقاء».
و خلال أقل من شهر لقي أكثر من 40 شخصاً مصرعهم في محافظة الرقة، بسبب الألغام وهجوم مسلحين في بادية الرقة الجنوبية، رغم تحذيرات الأهالي من التوجه إلى عمق البادية لجمع فطر الكمأة .
وقتل 12 وأصيب 8 آخرون يوم السبت الماضي خلال انفجار لغم بسيارة تقل عمالاً يجمعون الكمأة في بادية السبخة.
وقال محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة لـ«تشرين»: إن «جميع الضحايا هم من قرية الشريدة الغربية توجهوا صباحاً إلى البادية- منطقة رجم العجوز جنوب مدينة السبخة، وانفجر بهم اللغم، وقد تم إسعافهم إلى المركز الصحي في السبخة.. وبعض الحالات حرجة».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر