لدعم مشاريعهن ٣٠ مشاركة بمشروعات مختلفة في سوق “سيدات منتجات”

دمشق – منال الشرع:

نظمت الشركة السورية للحرف في محطة الحجاز بدمشق اليوم سوق سيدات منتجات، لدعم مشاريع السيدات، وذلك تحت شعار “تمكين المرأة تمكين المجتمع” وبمناسبة يوم المرأة العالمي وعيد الأم.
مدير المبيعات في الشركة السورية للحرف حسين النوري، أوضح أن السوق لدعم السيدات المنتجات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتشارك فيه 30 سيدة من مشاريع مختلفة: ” فنانات، مصممات، ومختلف المجالات اليدوية”، ويوجد تعاون مع مصرف الوطنية للتمويل بتسهيلات قروض لدعم تلك المشاريع. 

عليا الأطرش- مشروع أزل المختص بالقيشاني، لفتت إلى أن مشاركتها لإلقاء الضوء على فن القيشاني وإعادة إحيائه من جديد وطرحه بفكرة مبتكرة لمتذوقي الفن والجمال والإبداع، هذا الفن الذي كان في القرن الرابع عشر، وكان يميز بيوت دمشق وحماماتها، تلك الفنون التي غابت عن الأذهان.
 وأضافت: نحن فريق عمل متكامل ندعم بعضنا عبر العمل والإنتاج كمشروع لإعادة إحياء التراث الشعبي القديم، وذلك في إطار دعم المشاريع النسائية الريادية وإتاحة الفرصة لهن لتعريف المجتمع بمنتجاتهن.

وأشارت المشاركة راما إلى أن المعرض يسهم في زرع الأمل والتفاؤل في نفوسهن، ويشكل دعماً معنوياً لهن، ومن جانب آخر يسعى إلى تعزيز قدراتهن، وتنمية مهاراتهن بما يتماشى مع طموح أي امرأة تعمل لتحقيق ذاتها عبر العمل الذي يساعدها في تأمين دخل مادي يعينها في مواجهة أعباء الحياة ومصاعبها.

من جانبها سارة  المشاركة بمجموعة من أعمال الخياطة، بينت أهمية هذه المعارض لمساعدة النساء بإيجاد مساحات لعرض منتجاتهن، وإيجاد أسواق لتصريفها، إضافة إلى أنه فرصة لإثبات أن النساء قادرات على الإنجاز.
ويهدف المعرض الذي ضم مجموعة أعمال يدوية ترتبط بالتطريز والحياكة والصوف والتراث والنول والإكسسوار، وعدداً صغيراً من التحف الفنية، إلى تمكين المرأة من إيجاد مساحات لعرض أعمالها كفرصة لتسويق منتجاتها وبيعها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين «التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة معالم دمشق التاريخية تشعُّ على جدران المتحف الوطني استثمار المتوافر من الإمكانات في «المتحدة للصناعة» ساهم في إنتاجية قيمتها 16.5 ملياراً خلال أربعة أشهر على أعتاب حصاد القمح.. مراكز درعا جاهزة لاستلام المحصول.. ومطالب بتلافي أي ازدحام والالتزام بأجور الحصاد سورية تعلن الحداد الرسمي العام لـ 3 أيام بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني