منتخبنا بمواجهة الكويت ودياً في الإمارات اليوم

تشرين- سامر اللمع:
يخوض منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم اليوم مباراة ودية أمام المنتخب الكويتي الشقيق ضمن معسكر المنتخبين الحالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على ملعب نادي شرطة دبي عند الساعة السابعة بتوقيت دمشق.
منتخبنا الوطني كان أنهى استعداداته للقاء وشهد التمرين الأخير الذي أقيم على الملعب الذي ستقام عليه المباراة تنفيذ عدة جمل تكتيكية بإشراف المدير الفني هيكتور كوبر.
جميع اللاعبين على أهبة الاستعداد للقاء المرتقب عدا اللاعبين سعد أحمد للإصابة وعمرو ميداني الذي دخل مرحلة التأهيل الطبي.
تاريخ المواجهات بين سورية والكويت
يعود تاريخ مواجهات المنتخبين إلى عام 1963. ولعب المنتخبان منذ ذلك الحين. 24 مباراة تساوى فيها المنتخبان بـ 10 انتصارات لكل منهما مقابل 4 تعادلات. وسجل المنتخبان خلال تلك اللقاءات 63 هدفاً منها 33 هدفاً لسورية و 30 للكويت.
آخر مواجهة تعود إلى 2018 في لقاء ودي جرى على أرضية ملعب “الصداقة والسلام” في الكويت، وانتهى بفوز منتخبنا بهدفين مقابل هدف، وقد سجل أهداف نسور قاسيون حينها محمد زاهر ميداني ويوسف قلفا .
غلب على مواجهات المنتخبين الطابع الودي وتعود آخر مباراة رسمية إلى تصفيات كأس العالم عام 2008، فاز حينها منتخبنا ذهاباً بهدف وحيد عبر جهاد الحسين في حين لم تشفع ثنائية فراس الخطيب إياباً لمنتخبنا بتحقيق الفوز فخسر بأربعة أهداف لهدفين، أبرز هدافي منتخبنا في مواجهة الكويت رجا رافع برصيد 4 أهداف و فراس الخطيب بـ 3 أهداف.
لكن في آخر 5 مواجهات بين نسور قاسيون والأزرق الكويتي، تعود الأفضلية لصالح الأخير، إذ كانت النتائج على الشكل التالي:
فاز منتخبنا في مبارة واحدة، فاز المنتخب الكويتي في 3 مباريات، سيطر التعادل على مباراة واحدة، سجّل منتخبنا: 4 أهداف، استقبل منتخبنا 11 هدفاً.
ويحتل منتخبنا المرتبة 93 عالمياً في آخر تصنيف للفيفا للمنتخبات. في حين يحتل منتخب الكويت في المركز 135 عالمياً.
يذكر أن منتخبنا سيفتتح مشواره ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 يوم 16 تشرين الثاني القادم بمواجهة كوريا الشمالية في السعودية في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية، على أن يلتقي في الجولة الثانية المقرر إقامتها بعدها بخمسة أيام بمنتخب الساموراي الياباني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر