15.5 مليار ليرة قروض “الصناعي” خلال ستة أشهر

تشرين- دانيه الدوس:
ازدادت مبالغ القروض الممنوحة من قبل المصرف الصناعي للصناعيين عن العام الماضي بحسب إحصاءات المصرف الصناعي، حيث بلغ إجمالي القروض المنفذة منذ بداية العام الحالي وحتى الشهر السادس أكثر من 15.4 مليار ليرة، بينما لم تصل القروض الممنوحة العام الماضي إلى أكثر من 9 مليارات ليرة سورية.
وأكد مدير التمويل في المصرف الصناعي معمر عبد الواحد أن نسبة الزيادة في منح القروض عن العام الماضي بلغت 58.8% ، أكثرها كان من نصيب الصناعيين، حيث وصلت المبالغ الممنوحة لهم إلى أكثر من 7 مليارات ليرة، تلاها التجاري أكثر من 4 مليارات ليرة، ثم الحرفيون أكثر من مليار ونصف ليرة، فالعلمي أكثر من مليار أيضاً، ثم الزراعي والحيواني إلى 49 مليون ليرة.
بينما بلغت نسبة القروض الممنوحة للصناعيين العام الماضي كما أشار عبد الواحد إلى أكثر من 6 مليارات ليرة، تلاها التجاري أكثر من مليار ثم العلمي أكثر من 844 مليون ليرة، فالحرفي أكثر من 300 مليون ليرة.
وأرجع عبد الواحد سبب الإقبال الكبير على استجرار قروض من المصرف الصناعي هذا العام إلى الخبرة الموجودة لدى المصرف بالتمويل ومدة القرض التي تصل إلى 10 سنوات واتباع سياسة احتساب الفائدة المتناقصة على القروض الممنوحة وتمويل مشاريع التأسيس من بداية المشروع وحتى إتمام المشروع بشكل نهائي والحصول على السجل الصناعي والضمانات التي تعادل 200% من أصل القرض فقط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير التجارة الداخلية يفتتح معارض القرطاسية واللوازم المدرسية بدمشق في ختام فعاليات ملتقى الاستثمار الريادي “فرصة 2024”.. إستراتيجيات لضمان نجاح الشركات الناشئة "الشؤون الاجتماعية" تنجز 23 تقريراً لتقديمها لمنظمة العمل الدولية المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة المقداد لـ لازاريني: سورية تدين محاولات الإحتلال والولايات المتحدة إنهاء ولاية "أونروا" من خلال اتهامها زوراً بالمنظمة الإرهابية سورية تؤكد أن تصعيد مجازر الإحتلال في الضفة إثبات آخر على نواياه في تصفية الفلسطينيين في الضفة والقطاع مصر تكشف عن أول مرصد فلكي عمره 2500 سنة وساعة شمسية حجرية «بالعلم تُبنى الأوطان» فعالية في ديرالزور لتوزيع اللباس المدرسي لأبناء الشهداء أسبوع «نور من حلب» يبدأ فعالياته.. المطران معلولي لـ«تشرين»: رسالة للعالم تؤكد تماسك المجتمع السوري ومضي أهل حلب في مسار الإعمار مهـرجان «أم الربيعين» الثقافي في نسخته الخامسة