15.5 مليار ليرة قروض “الصناعي” خلال ستة أشهر

تشرين- دانيه الدوس:
ازدادت مبالغ القروض الممنوحة من قبل المصرف الصناعي للصناعيين عن العام الماضي بحسب إحصاءات المصرف الصناعي، حيث بلغ إجمالي القروض المنفذة منذ بداية العام الحالي وحتى الشهر السادس أكثر من 15.4 مليار ليرة، بينما لم تصل القروض الممنوحة العام الماضي إلى أكثر من 9 مليارات ليرة سورية.
وأكد مدير التمويل في المصرف الصناعي معمر عبد الواحد أن نسبة الزيادة في منح القروض عن العام الماضي بلغت 58.8% ، أكثرها كان من نصيب الصناعيين، حيث وصلت المبالغ الممنوحة لهم إلى أكثر من 7 مليارات ليرة، تلاها التجاري أكثر من 4 مليارات ليرة، ثم الحرفيون أكثر من مليار ونصف ليرة، فالعلمي أكثر من مليار أيضاً، ثم الزراعي والحيواني إلى 49 مليون ليرة.
بينما بلغت نسبة القروض الممنوحة للصناعيين العام الماضي كما أشار عبد الواحد إلى أكثر من 6 مليارات ليرة، تلاها التجاري أكثر من مليار ثم العلمي أكثر من 844 مليون ليرة، فالحرفي أكثر من 300 مليون ليرة.
وأرجع عبد الواحد سبب الإقبال الكبير على استجرار قروض من المصرف الصناعي هذا العام إلى الخبرة الموجودة لدى المصرف بالتمويل ومدة القرض التي تصل إلى 10 سنوات واتباع سياسة احتساب الفائدة المتناقصة على القروض الممنوحة وتمويل مشاريع التأسيس من بداية المشروع وحتى إتمام المشروع بشكل نهائي والحصول على السجل الصناعي والضمانات التي تعادل 200% من أصل القرض فقط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
" المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية