360 ضبطاً صحياً لمديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة دير الزور 

تشرين -مالك الجاسم:

تتابع مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة دير الزور عملها ضمن جوانب عدة وخلال حديثه لـ «تشرين» أكد “نضال الصايغ” مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة دير الزور أن هناك أعمالاً كثيرة تم تنفيذها منذ بداية هذا العام ومنها: منح تراخيص إدارية لمزاولة مهن مختلفة بلغ عددها /64 / رخصة إدارية، كما تم تنظيم /360 / ضبطاً صحياً بحق أصحاب المحال المخالفة للشروط الصحية، ومن جانب آخر تم إجراء الفحص الطبي للأغنام المعدة للذبح أصولاً في المسلخ البلدي والتي بلغ عددها / 6338 / ما بين رأس عجل وغنم وماعز.

وأضاف “الصايغ” إنه يتم رش المبيدات الحشرية الرذاذية بما يتوافر من أجهزة رش محمولة على الظهر، ومحمولة على جرار لأماكن تجميع القمامة والحاويات والمياه الراكدة، وتنفيذ حملات رش ضبابية مكثفة في أحياء المدينة للحد من تكاثر وانتشار الذباب والبعوض، وتوزيع مبيدات مكافحة حشرات الصحة العامة، ومبيدات القوارض للأهالي مرفقة بطريقة الاستخدام للوصول إلى عملية مكافحة آمنة وفعالة، واستمرار تعقيم حاويات القمامة والمكبات المؤقتة بعد حملة النظافة اليومية.

وأردف “الصايغ” بأنه يتم تجميع القمامة من أسواق المدينة والأحياء السكنية ليصار إلى ترحيلها من قبل آليات النظافة المتوافرة إلى محطة تجميع القمامة خلف دوار البانوراما وبعيداً عن التجمعات السكنية، وكذلك تنظيف الشوارع الرئيسة ضمن ورديات صباحية ومسائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي