استمرار حصاد القمح في عطلة عيد الأضحى

تشرين- طلال الكفيري:

أبى مزارعو القمح في السويداء أن يتركوا أرضهم في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، دون معايدتها على طريقتهم الخاصة، فكانت العيدية متابعة مشوار الحصاد الذي بدأوه في منتصف هذا الشهر.

علما ان عمليات حصاد المحصول ما زالت مستمرة وقد تحتاج لأكثر من شهر لانهائها لكونها بدأت متأخرة في السويداء.

وفي المقلب الآخر لا يزال المزارعون مستمرون أيضا بتوريد منتجهم من القمح إلى مركزي استلام الحبوب في كل من المزرعة وام الزيتون المخصصين لهذه الغاية، وقد أشاروا إلى أن إنتاج المحافظة من القمح هذا الموسم جيد اذا ما قورن بالإنتاج الموسم الماضي، ولاسيما أن المساحات المزروعة بالقمح قابلة للحصاد هذا الموسم، ذلك خلافا للموسم الفائت، ليضيفوا أن الإنتاج هذا الموسم من المتوقع أن يتجاوز سقفه 16 ألف طن.

و أوضح مدير المصرف الزراعي التعاوني في السويداء المهندس نسيم حديفة أن المصرف قام بصرف الدفعة الثالثة من قيمة الأقماح المسلمة لمكتب الحبوب في السويداء، ليصبح مجموع المبالغ المالية المسلمة للمزارعين نحو 420 مليون ليرة،.حيث يتم تسليم أثمان الأقماح وفقا للجداول الاسمية الواردة من مكتب الحبوب، ولفت حديفة إلى أن المصرف وبهدف تخفيف الأعباء عن الفلاحين قام بفتح كوات للتسليم في فروع المصرف ” شهبا- صلخد- القريا” على أن يتم صرف باقي الدفعات تباعاً فور ورود قوائم جديدة بأسماء المزارعين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر