وزير “الشؤون” يؤكد على تعزيز العمل الأهلي والتشاركي للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين

تشرين

أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد على أهمية تعزيز العمل التشاركي بين المنظمات غير الحكومية، والجهود الحكومية لمواجهة آثار الحرب التي تعرضت لها سورية، وتداعيات الحصار الاقتصادي الذي استهدف الشعب السوري والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين ومساعدة الأسر الأكثر احتياجاً.
وخلال لقائه اليوم ممثلين عن (جمعيات الأطباء السوريين للصحة العامة وسورية وطن واحد و دفى ومؤسسة أنهار) في دار الرحمة للأيتام لفت المنجد إلى استعداد الوزارة لدعم الجهود للنهوض بالقطاع الأهلي ليكون شريكاً فاعلاً في خدمة المجتمع وتطوره.
كما اطلع الوزير المنجد في جولته على مشروع الأضاحي الذي تقوم به جمعية حفظ النعمة في منطقة السبينة خلال فترة عيد الأضحى، مؤكداً على أهمية التوسع بخدمات المجمع الذي يقدم أنشطة تدريبية للسيدات ووضع دليل لعمله.
وخلال جولته في محافظة ريف دمشق تفقد الوزير المنجد ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى الجمعية الخيرية لإغاثة المحتاجين في مدينة دوما ومعاهد الأحداث بقدسيا، حيث أكدا على أهمية تمكين السيدات المعيلات في المدينة من دخول سوق العمل وتطوير مهارتهن ليتمكن من تحسين أوضاعهن، مشددين على الدور الذي تقدمه معاهد الأحداث من خلال التركيز على الجانب التعليمي والمهني للنزلاء.
وفي ختام الجولة اطلع وزير الشؤون الاجتماعية ومحافظ ريف دمشق على أعمال الترميم التي تُنفذ في البناء القديم بمعهد الغزالي بقدسيا، وعلى الخدمات التي تقدم بالتعاون مع جمعية حقوق الطفل والصعوبات التي تواجه عملهم.
مديرة دار الرحمة لرعاية الأيتام براءة الأيوبي لفتت إلى أن الدار تقدم جميع الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والتدريب المهني وهي نموذج عن الأسرة البديلة، حيث يصل عدد المقيمين فيها إلى 400 يتيم ويتيمة منهم أطفال ويافعون وشباب.
بدوره محجوب البعلي عضو مجلس إدارة جمعية الخيرية لإغاثة المحتاجين أوضح أن الجمعية تقدم خدماتها لمساعدة الأسر المحتاجة وبرامج لرعاية الأيتام وذوي الإعاقة، مبيناً أن عدد المستفيدين من خدمات الجمعية يصل لنحو 7000 آلاف أسرة في مدينة دوما.
وبينت رئيس مجلس إدارة جمعية حفظ النعمة عبير العلبي أن المجمع يعمل على استقطاب السيدات المعيلات وتدريبهن لرفدهن بسوق العمل مباشرة حسب الاختصاص بما يوفر لهن راتباً شهرياً ثابتاً، لافتة إلى أن عدد السيدات العاملات في المجمع يصل إلى  125 سيدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار