الموارد المائية تستعرض الخطة الاستثمارية وتؤكد تركيب منظومة الـ «GPS» لصهاريج المياه

تشرين – رجاء عبيد

إجراءات عديدة من شأنها أن تحسن الواقع المائي، ولاسيما ضبط المخالفات الواقعة على المصاد المائية، وتركيب أنظمة التتبع للآليات في مجال عملها، كانت أهم النقاط التي طرحت اليوم في اجتماع لوزير الموارد المائية مع المديريات والمؤسسات المعنية في الوزارة.

وتحدث وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد عن أهمية دور الوزارة و الجهات التابعة لها خاصةً في تنظيم و ضبط الاستجرار المائي وحماية الموارد المائية الجوفية والسطحية في ظل حالة الشح المائي المتزايد والتغيرات المناخية, الأمر الذي يستلزم مزيداً من الجهود والتنسيق لاستثمار المتوفر منها بأفضل السبل للحفاظ على الواردات الكافية لتأمين مياه الشرب، مؤكداً على عرض ما تم إنجازه بشأن ترخيص الآبار ومناقشة الآلية الموضوعة لضبط عمل صهاريج المياه والمناهل التي يتم التعبئة منها ومراقبة سلامتها والتنسيق مع الوحدات الإدارية لقمع حالات المخالفة والتعبئة من مصادر غير معتمدة، وماهي الإجراءات المتخذة لقمع مثل هذه المخالفات، وفي السياق نفسه أكد على أهمية تركيب منظومة الـ «GPS» للآليات للعمل ضمن نطاق عملها فقط.
وشدد الوزير رعد على أهمية توحيد الترميز وأتمتة عمل المستودعات لما له أهمية في إعطاء أرقام دقيقة لمحتوياتها وحصر موجوداتها خلال مهلة زمنية قصيرة.
كما عرض المديرون العامون لمؤسسات مياه المحافظات التي تأثرت بالزالزال عن الإجراءات المتخذة الخاصة بأضرار الزلزال ماهي الأعمال المنفذة من قبل المؤسسة والأعمال المتبقية والخطة الموضوعة لتنفيذها وفق التوجهات الحكومية بهذا الشأن.

ثم جرى استعراض واقع عمل المؤسسات في المحافظات تباعاً و ما تم إنجازه والعمل عليه ضمن المحاور التي أشار إليها الوزير رعد في معرض حديثه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر