أكثر من 81 مليون ليرة قيمة ضبوط الاستجرار غير المشروع لكهرباء طرطوس من بداية العام حتى تاريخه

تشرين- ثناء عليان:
بلغ عدد الضبوط المنظّمة من مديرية مراقبة الشبكات في شركة كهرباء طرطوس منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه 347 ضبطاً بكمية تقدر بـ 871.266 كيلو واط ساعي، وبقيمة تجاوزت الـ81 مليون ليرة، هذا ما أكده مدير شركة الكهرباء في طرطوس المهندس عبد الحميد منصور.
وأكد منصور أن عدد الضبوط المحصلة 396 ضبطاً، منها ما هو متراكم من العام الماضي، بقيمة بلغت حوال 86 مليون ليرة، أما الضبوط المحالة إلى القضاء لتحصيلها فبلغت 143 ضبطاً حتى تاريخه.
ولفت منصور إلى أن ورشات مديرية مراقبة الشبكات تنفذ حملات منظمة على مدار اليوم حسب برنامج التقنين المعمول به لدى شركة كهرباء طرطوس والمطبق حالياً 5 ساعات قطع وساعة وصل، مؤكداً أن الحملات والجولات الدورية تشمل جميع مناطق المحافظة، لقمع مخالفات التعدي على الشبكة الكهربائية، ولمنع الاستجرار غير النظامي للكهرباء الذي يؤدي إلى أضرار كبيرة في الشبكة العامة نتيجة التحميل العشوائي وزيادة الحمولة، وللكشف والتفتيش على العدادات لضبط حالات التلاعب بالعدادات والقيام بالإجراءات المناسبة بحق المتلاعبين بالعدادات.
وبيّن منصور أنه يتم نشر حملات توعية بشكل دوري على الصفحة العامة لشركة كهرباء محافظة طرطوس بضرورة الحفاظ على الشبكات العامة وعدم الاستجرار غير المشروع للطاقة لما له من أثر سلبي على المصلحة العامة وهدر المال العام.
وعن ظاهرة سرقة الأمراس الكهربائية في طرطوس أكد منصور أن السرقات أنهكت شركة كهرباء طرطوس، وكبدتها خسائر فادحة، باعتبار أن أقسام الشركة تمتد على كامل المحافظة “الشيخ بدر، الدريكيش، بانياس، صافيتا، مشتى الحلو” وتتعرض هذه المناطق لسرقة الأمراس الكهربائية بشكل كثيف، حيث يتم تنظيم الضبوط بالتعاون مع الجهات المختصة، وإرسالها إلى المحكمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة، وكثيراً ما تسجل هذه الضبوط ضد مجهول.
ولفت إلى أن كمية الأسلاك والأمراس الكهربائية النحاسية المسروقة منذ بداية العام حتى تاريخه تقدر بحوالي 28 طناً بقيمة بلغت حوالي 3 مليارات، حيث تم تسجيل 311 ضبطاً، لافتاً إلى أن السرقات في منطقة بانياس بلغت 3358 كيلوغراماً، بقيمة تقديرية تجاوزت الـ327 مليون ليرة، وفي منطقة الدريكيش بلغت الكمية المسروقة 2763 كيلوغراماً، والقيمة التقديرية لها تجاوزت الـ307 ملايين ليرة”.
وفي منطقة طرطوس بلغت الكمية المسروقة 11671 كيلوغراماً، والقيمة التقديرية تجاوزت المليار و342 مليوناً، وفي منطقة القدموس بلغت الكمية المسروقة 1360 كيلوغراماً، والقيمة التقديرية 119 مليون ليرة تقريباً، وفي منطقة الشيخ بدر بلغت الكمية المسروقة 1210 كيلوغرامات، والقيمة التقديرية أكثر من 150 مليوناً، وفي منطقة سهل عكار بلغت الكمية المسروقة 1887 كيلوغراماً، والقيمة التقديرية أكثر من 194 مليوناً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر