الإنكليزية للثانوية العامة شاملة ومتنوعة وتقيس مختلف المهارات اللغوية

تشرين – بشرى سمير:
وصف طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الإنكليزية للفرعين العلمي والأدبي بأنها سهلة مريحة وسلسة موضحين أن الأسئلة سهلة ومن المنهاج، وتم الانتهاء من الإجابة عن الأسئلة فى وقت قصير و قبل نهاية الوقت المحدد.
حيث أوضح الطالب عماد الدين العلي من الفرع العلمي أن الأسئلة كانت واضحة لا يوجد بها غموض أو تعقيد، واعتمدت على المعلومات العامة وخاصة فيما يتعلق بموضوع التعبير الذي جاء حول (قدِّم نصيحة للشباب في عمرك كيف يكونون ناجحين) وتابعت الطالبة مروة زيدان من مركز أحمد اسكندر أحمد أن أسئلة الامتحان لا تعتمد على الحفظ ولكنها تعتمد على الفهم والتركيز في الحل، مؤكدة أن وقت الامتحان بالنسبة للطالب الذي اجتهد طوال السنة الدراسية جيد، فيما أشارت الطالبة هدى الخاروف إلى أنّ الأسئلة كانت شاملة للمقرر ومتوقعة، وتعد سهلة للطالب الذي درس اللغة عن فهم، لكن كانت هناك بعض الصعوبة في النص الخارجي وهناك مفردات جديدة وصعبة.
وفي الفرع الأدبي أشارت الطالبة نسرين دعدع إلى أن الأسئلة كانت متنوعة وسهلة، لكنها تحتاج إلى تركيز فيما يتعلق بالقواعد واختيار الإجابة الصحيحة، وعبّرت نورهان محمود عن سعادتها بسهولة الأسئلة وتوقعت أن تنال الدرجة الكاملة وبيّنت أن موضوع التعبير ترك هامشاً للطالب لاستخدام ما تعلمه من مفردات وتوظيفها في الإجابة مشيرة إلى أن الموضوع كان عن فيلم تابعه الطالب مع سرد موجز للقصة.
من جانبها مدرّسة اللغة الانكليزية هبة الجدع بيّنت أن الأسئلة للفرعين تعد سهلة نوعاً ما وتراعي القدرات المختلفة والفروق الفردية للطلاب، مشيرة إلى أن اللغة الأجنبية هي مجموعة معارف تراكمية يتعلمها الطالب خلال سنوات دراسته كلها، وتقيس الأسئلة قدرة الطالب على استخدام ما تعلمه من مفردات و توظيفها في المكان الصحيح وخاصة في الموضوع منوهة بأن النص الذي ورد رغم أنه من خارج الكتاب لكنه يتضمن مفردات وردت على الطالب خلال سنوات الدراسة.
بدوره مكتب التوجيه الأول في وزارة التربية لمادة اللغة الانكليزية أوضح أن أسئلة مادة اللغة الإنكليزية للثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والشرعي اتصفت بالشمولية والوضوح والخلو من الأخطاء العلمية واللغوية، والدقة والمستوى العلمي الجيدة، وقياسها لمختلف المهارات اللغوية الموجودة في المقرر، من إملاء وفهم وتركيب للجمل وقواعد، وكانت مناسبة للوقت المخصص ولمستويات الطلاب كافة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر