رجال المرور شكراً

هي رحلة مشحونة بالألم والقهر، لم تتجاوز الربع ساعة في سيارة الإسعاف، كادت فيها أن تكون أرواحنا جميعاً مع مريضتنا عرضة للخطر، نحن الذين نسابق الزمن للوصول إلى المشفى، والكثير من سائقي السيارات والميكرو باصات وحتى المشاة يسابقون سيارة الإسعاف وصوتها الذي يعلن أن هناك حالة إسعافية لا تنتظر، ومع ذلك كل سائق يسعى ليأخذ دوره في الطريق أمام الإسعاف من دون التفكير ولو لحظة أن الدقيقة الواحدة قد تكلف المريض حياته، فكيف إذا كان هناك أيضاً أشخاص آخرون كادت أن تكون حياتهم في خطر!!
لنعترف جميعاً أن ثقافة التعامل مع سيارات الإسعاف أثناء سيرها في الشوارع لا تزال في حدودها الدنيا، وأن إعطاء الأولوية لها قد يكون سبباً في إنقاذ حياة المريض، ولكن البعض لا يهتم بالتحذير الذي تطلقه السيارة ولا بصفارة الإنذار ولا بالأضواء، لتسهيل حركتها المرورية وعلى العكس من ذلك يسابق لاستغلال الوضع، متناسين أنه يجب عدم السير أمام الإسعاف وعدم اللحاق بها، وأن على جميع السيارات إفساح الطريق لسرعة الوصول لإنقاذ الأرواح.
وحدهم رجال المرور كانوا العون والسند، تأهب واستنفار في الطرقات كافة التي قطعناها ولولاهم لكان جميع من في السيارة عرضة للحوادث، مهمتهم لم تكن سهلة، واضطروا للوقوف أمام أرتال من السيارات لمنع التصادم، وكم سمعنا عنهم وعن مبادراتهم بقيادة دراجاتهم النارية والسير لاختراق الطرقات المزدحمة، وكسب دقائق قد تكون الفيصل بين الموت والحياة، هؤلاء يستحقون فعلاً كل التقدير والاحترام، ومن القلب شكراً.
نحن اليوم أحوج ما نكون لحملة توعوية هدفها نشر الوعي بين سائقي السيارات والمشاة لإفساح الطريق أمام سيارة الإسعاف والابتعاد عنها لحفظ الأمن والسلامة للجميع، لأنه وبصراحة أرواح الجميع تكون على المحك، ومن لا تردعه الإنسانية والضمير لربما تردعه القوانين، وهذا يعني مخالفة كل من يعوق وصول سيارات الإسعاف إلى المشفى لأن دقائق قد تنقذ أرواحاً!!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية