«أولمبيّنا» يفتتح مشاركته في غرب آسيا بلقاء فلسطين اليوم

تشرين- إبراهيم النمر:
يقصّ اليوم منتخبنا الأولمبي شريط مشاركته في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العراق بمشاركة 9 منتخبات، قسمت إلى 3 مجموعات، ضمت الأولى الأردن والإمارات، إضافة إلى العراق البلد المضيف
بينما ضمت الثانية منتخبنا الأولمبي وإيران وفلسطين، وضمت الثالثة سلطنة عمان ولبنان واليمن.
ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة إقامة 3 مواجهات، إذ يلتقي في العاصمة بغداد المنتخب العماني ونظيره اللبناني في السادسة والنصف مساء في استاد المدينة الدولي ، ومنتخبنا والفلسطيني في الثامنة مساء في استاد كربلاء، و الأردن والعراق في التاسعة والنصف في استاد المدينة الدولي.
منتخبنا جاهز بلاعبيه المحليين والمحترفين للقاء اليوم حسب تصريحات المدير الفني الهولندي مارك فوته إذ رحب بجميع اللاعبين المحترفين خارج سورية الذين يمتلكون عقلية جيدة، ويمكن أن يقدموا إضافة،قائلاً إنهم يجب أن تكون عقليتهم موحدة مع اللاعبين المحليين، لأننا نلعب كفريق واحد، فالمحترفون حتى الآن تركوا انطباعاً جيداً، لكن علينا رؤية أدائهم أمام فلسطين وإيران.
يشارإلى أن فوته في وقت سابق أشار إلى أنه ومنتخبنا لم يذهبوا للعراق بداعي السياحة بل لتحقيق اللقب ، ونحن بدورنا ننتظر التطبيق العملي داخل أرضية الملعب.
ومنتخبنا كان شارك في 3 مناسبات سابقة في غرب آسيا، لعب 11 لقاء فاز في 6 منها وسجل 17 هدفاً واستقبل 16 .
بدوره عبر إيهاب أبو جزر المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفلسطيني عن سعادته بمشاركة فريقه في بطولة غرب آسيا في العراق.
وقال إن المنتخب الفلسطيني استعد بمعسكر قصير في الأردن، تم خلاله تجميع اللاعبين من فلسطين والشتات.
وأضاف: «لنا الشرف أن نلعب في العراق، ونفخر بأننا أول منتخب ساهم في كسر الحصار الكروي على العراق قبل سنوات، أثناء حظر اللعب على أراضيه».

وتابع: «نتطلع لإنجاح البطولة، لتكون مكملة لخليجي 25 بنسختها الأخيرة، وأيضاً الاستفادة الفنية القصوى من خلال المشاركة، إذ تعدّ أفضل محطة استعداد للتصفيات الآسيوية المقبلة المقرر انطلاقها في أيلول».
وأضاف: «وجهت الدعوة في هذه البطولة لعدد كبير من اللاعبين، بعضهم للمرة الأولى لإعطائهم الفرصة للوقوف على مستوياتهم قبل التصفيات الآسيوية»
وحسب نظام البطولة، يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ثم يتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان إلى الدور قبل النهائي.
وتأتي النسخة الرابعة من البطولة امتداداً لسلسلة من بطولات لاتحاد غرب آسيا، كانت جرت تحت ضيافة الاتحاد العراقي الذي سبق أن استضاف عام 2021 بطولة الشباب الثانية التي توزعت مبارياتها بين البصرة وأربيل وبغداد، وقبل ذلك استضافت كربلاء وأربيل منافسات بطولة الرجال التاسعة عام 2019.
يذكر أن الاتحاد السعودي استضاف خلال تشرين الثاني عام 2022 النسخة الثالثة، وفاز الأخضر باللقب، بينما حل المنتخب القطري في المركز الثاني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر