شكراً إمارات الخير

هويتي مدرستي.. فرسان التعليم..كسوة العيد..الأضاحي..أربع مبادرات أطلقتها عملية الفارس الشهم 2 الإماراتية في المرحلة المقبلة، في نطاق تقديم المساعدات للمحافظات المتضررة من الزلزال، الذي أصاب سورية في السادس من شباط الماضي.

مبادرات الإمارات في نطاق المساعدات التي وصلت لتقديم 11160 طناً من المساعدات الغذائية والإغائية، حسب رئيس وفد الهلال الأحمر الإماراتي في سورية محمد الكعبي، لم تكن الأولى في تاريخ العلاقات الوطيدة بين البلدين، فإمارات الخير كانت على الدوام سباقة بين الأشقاء العرب في تقديم يد العون والمساعدة في أكثر من جانب، ومشكورة على ذلك.

وكلنا يذكر كيف سارعت الإمارات بعد انهيار سد زيزون في الرابع من حزيران عام 2002 إلى المساعدة بأشكال متعددة، للتخفيف من وقع انهيار السد، الذي أدى إلى غمر أربع قرى و60 كيلومتراً مربعاً من الأراضي الزراعية، ووفاة 27 شخصاً، وخاصة من المناطق التي كانت قريبة من السد.

هذه المبادرات تعكس مدى محبة “عيال زايد” لسورية، والمكانة التاريخية التي تحظى بها سورية ويكنها الإماراتيون للوطن، الذي ساهم أبناؤه في بناء الحضارة الإماراتية، ولا يزال الكثير من السوريين يقدمون جل خبرتهم، ويتفانون في بناء صرح الإمارات على أكثر من صعيد، ومن طبيعة من يمتلك الوفاء والفروسية والشهامة، أن يبادر لمساعدة شقيقه في الملمات التي تصيبه.

الوفاء والأصالة سمة لا يتمتع بها، ولا يملكها إلا أبناء العروبة الأصلاء، الذين يشعرون بمعاناة الأشقاء، فيسارعون للمبادرة وتقديم يد العون في أحلك الظروف وأصعبها.

أمتنا العربية اليوم كم هي بحاجة ماسة لتضافر الجهود، وقد لمس المعنيون جميعهم الأخطار المحدقة التي تحيط بها من كل حدب وصوب، ولا توفر أحداً، وقد آن الأوان للوقوف صفاً واحداً في وجه تلك التحديات على المستويات جميعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والزراعية، وكل ما يهدد مقومات الأمة.

اليوم وخاصة بعد قمة جدة التاريخية، نحن أحوج ما نكون إلى صور التكامل العربي بكل تفاصيله، ولتكن البداية من التكامل الزراعي، الذي يشكل الأمن الغذائي لأمتنا العربية، ولنعمل على تحقيقه في أسرع ما يمكن، لأنه بوابة الأمان للأمة، ومصدر تعافيها  وحمايتها من كل الأخطار المحيطة بنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية