أكثر من 16 ألف طالب قادمين من المناطق الساخنة في الرقة يتقدمون للامتحانات النهائية

تشرين – خليل حسين

وصلت إلى مدينة السبخة اليوم الإثنين الدفعة الأولى من طلاب المرحلتين (التعليم الأساسي والثانوي) استعداداً للامتحانات التي تنطلق بعد غد الأربعاء، وأنهت مديرية التربية جميع استعداداتها للامتحانات .
واستقبل مدير التربية والعاملون في تربية الرقة الطلاب وذويهم عند معبر شنان وتم نقلهم إلى مدينة السبخة .
وأكد مدير تربية الرقة فراس العلو أن عدد الطلاب الذين وصلوا إلى معبر شنان في ريف الرقة الشرقي حوالي 500 طالب وطالبة من طلاب الشهادتين (التعليم الأساسي والثانوي) والبعض منهم يرافقهم ذووهم وتم تأمين سيارات من مديرية التربية لنقل الطلاب من المعبر باتجاه مراكز الاستضافة، وإلى الآن لم تصل الحافلات التي وعدت منظمة اليونيسيف بتقديمها لنقل الطلاب من المعبر إلى المراكز الامتحانية، وقدمت وجبات غداء للطلاب وذويهم الذين وصلوا إلى مراكز الاستقبال مقدمة من المجتمع المحلي “.
وبيّن مدير تربية الرقة أن مديرية التربية أنهت جميع استعداداتها لاستقبال الطلاب الذين يتقدمون للامتحانات المتوسطة والثانوية وبلغ عدد مراكز امتحانات التعليم الأساسي 102 في الريفين الغربي والشرقي وعدد الطلاب 12661، ومراكز الثانوية 65 مركزاً وعدد الطلاب 8353 للفرعين الأدبي والعلمي و4 طلاب ثانوية تجارية وعدد الطلاب القادمين من المناطق الساخنة خارج السيطرة حوالي 16 ألف طالب .
وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف يبدأ اليوم الإثنين إعطاء دروس التقوية للطلاب الموجودين في مراكز الاستضافة وغيرهم، وتصل غداً الثلاثاء 30 بولماناً مقدمة من منظمة اليونيسيف لنقل الطلاب من المعبر إلى المراكز الامتحانية ومراكز الاستضافة، إضافة إلى سلل غذائية وصحية للطلاب المقيمين في مراكز الاستضافة وعددها 14 مركزاً وتستقبل حوالي 2000 طالب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر