وزيرة الثقافة تبحث مع مورينو سبل التعاون الثقافي بين سورية وفنزويلا

تشرين:
بحثت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح مع نائب وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية لشؤون آسيا والشرق الأوسط تتيانا مورينو، والوفد المرافق سبل تعزيز العلاقات الثقافية وتوسيع آفاقها لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين الصديقين.
وجرى خلال اللقاء أيضا استعراض إمكانية افتتاح مركز ثقافي فنزويلي في سورية، ووضع برنامج تنفيذي لتعاون ثقافي مشترك بينهما.
وأكدت الوزيرة مشوّح أن إعادة تفعيل الخط الجوي بين كراكاس ودمشق يساعد على التقارب وزيادة التواصل بين البلدين، ويسهل التبادل الثقافي، ويفتح الأبواب لمرحلة تعاون جديدة.
من جانبها، أكدت مورينو أهمية دور الثقافة لتقارب الشعبين الصديقين الذين يملكان قيما ومبادئ مشتركة، إضافة إلى جالية كبيرة تساعد في تعزيز التبادل الثقافي.
يشار إلى أن زيارة مورينو إلى سورية تأتي بمناسبة إعادة تشغيل خط الطيران الفنزويلي بين كراكاس ودمشق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه المذابح الفاشية الصهيونية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي رفح بوابة الكيان لترتيبات «اليوم التالي» للحرب.. تفاوضٌ مُجزأ بنيّات مبيّتة و«أونروا» إلى التصفية وتمهيدٌ لتهجير جديد.. الأخطر لم يأتِ بعد (حراج اللاذقية) تنتهي من خطة التحريج الاصطناعي.. تكريس مفهوم الاستدامة والتوسع بحملات التشجير ماذا يفعل السفر جواً بالرئتين؟ خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى انطلاق بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت بعد غد الجمعة صادرات المنظفات انخفضت من 250 ألف طن إلى 10 آلاف.. صناعي يضع مقترحات لعودة الإنتاج إلى ما كان عليه سامر إسماعيل: "ولاد بديعة" أوجد حالة لم يحققها أي مسلسل سوري محلياً وعربياً