استعدادات مدينة اللاذقية لاستقبال الموسم السياحي

تشرين – نهلة أبو تك:
مع بداية كل موسم سياحي لمدينة اللاذقية، تبدأ أعمال الصيانة والتأهيل لأحيائها وشوارعها بالشكل الذي لا يلبي تطلعات الأهالي، فأغلبية أعمال الصيانة هي ترقيع لحفر منتشرة بكثرة في الشوارع سواء الرئيسية أم الفرعية.
وبيّن مواطنون في حي مارتقلا لـ”تشرين” أن أعمال الصيانة لم تصل إلى حيّهم رغم المطالبات الكثيرة بتزفيت الشارع الرئيسي وصيانة الأرصفة، مشيرين إلى عدم وجود تنسيق بين الورشات التي تقوم بالحفر كمؤسسة الهاتف أو الصرف صحي التي تترك الأنقاض عقب أي عملية حفر وإصلاح في الشارع.
بدورهم، اشتكى مواطنون في شارع الجمهورية من أن الاستعدادات التي تقوم فيها المحافظة للموسم السياحي لا تلبي الطموح، فشارع رئيسي ومهم كشارع الجمهورية الذي يتوسط المدينة لا توجد فيه إنارة، ناهيك بانتشار الحفريات.
واقع الحال ذاته في مشروع البعث، حيث يطالب الأهالي بصيانة الأرصفة وترحيل القمامة.
بدوره، بيّن مدير الورشات والصيانة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس صافي عيوش لـ”تشرين” أن خطة عمل مجلس المدينة بدأت منذ بداية العام ولم تتوقف، إلا أن وتيرة العمل تتضاعف خلال الموسم السياحي بدءاً من تقليم الأشجار خاصة النخيل منها في كل محاور المدينة، وزرع الجزر الوسطية بالحوليات منها، إضافة إلى إعادة تأهيل بعض الحدائق كحديقة شكري الحكيم .
أما عن عمل دائرة الخدمات، فأوضح عيوش أنه تمت صيانة الفوهات المطرية وتعويض فاقد الأغطية وتعزيلها، إضافة إلى ترميم الحفر بالشوارع بمادة “الجماش” والبودرة الإسفلتية إلى حين توفر مادة المجبول الإسفلتي، إضافة إلى صيانة الحفر من الأرصفة وصيانة المطبات الحجرية ضمن الجزر الوسطية.
وأكد عيوش أن هناك تعاوناً بين مجلس المدينة ومنظمة unhcr لصيانة الإنارة العامة وتعويض الفاقد منها، حيث تمت إنارة الكورنيش الجنوبي والغربي ومدخل المدينة على أن تشمل بقية الأحياء، مشيراً إلى الانتهاء من صيانة مختلف الشاخصات المرورية والإشارات الضوئية ضمن المدينة بالتعاون مع فرع المرور في اللاذقية، إضافة إلى إزالة اللوحات الإعلانية المهترئة أو المشوهة للمنظر العام بالتعاون مع المؤسسة العامة للإعلان..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الأمل بالمستقبل في "أكتر من ضو".. فنانون شباب يصوغون إبداعاتهم في (الآرت هاوس) الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية