تعرفة الركوب في سرافيس اللاذقية حبر على ورق.. وسائقون “يطنشون” عن ترجيع “الفكة”

تشرين- يوسف علي:
يتجاهل معظم سائقي السرافيس في اللاذقية إعادة المال المتبقي من تعرفة الركوب، لمسارات النقل داخل مدينة اللاذقية وحتى للخطوط الخارجية، إذ اشتكى مواطنون لـ”تشرين” أن تعرفة الركوب على خط الدائري الشمالي أو خط سقوبين350 ليرة، وعندما يدفع الراكب 400 ليرة لاتعاد له البقية، وإذا سأل الراكب عن 50 ليرة المتبقية فيرد السائق بأن ليس لديه مال من فئة 50 ليرة.

وأضاف المواطنون: صحيح أن 50 ليرة ليست “محرزة” ولا تشتري شيئاً لكن تضاعفهاعندما يستقل الموظف وطالب الجامعة أكثر من سرفيس في اليوم، فإنّ الـ 50 تتضاعف ويصبح من الطبيعي أن يطالب الراكب بها.

كما اشتكى عدد من أهالي مدينة جبلة أن تعرفة الركوب لسرافيس خط اللاذقية- جبلة 500 ليرة فيما يأخذ السائقون 700 ليرة.

بدوره، أكد الدكتور معلّا إبراهيم عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المختص بقطاع النقل، أنّ الراكب له الحق بتقديم شكوى إما لأمانة المحافظة أو لمديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مبيناً أن عقوبات المخالفات رادعة حيث تحوّل إلى القضاء المختص وعقوبات أخرى في حال تم تقاضي أجور زائدة عن التسعيرة المعلنة داخل السرفيس.

وأشار إبراهيم إلى أنه تم رفع اقتراح لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يقضي برفع أجور نقل السرافيس بنسبة 50% على الخطوط الخارجية (من مدينة اللاذقية إلى المدن والمناطق في ريف المحافظة، وذلك نظراً لارتفاع تكاليف أجور الصيانة والوقود.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار