مركز المصالحة الروسي يوزع مساعدات لـ300 عائلة في الميادين

تشرين – عثمان الخلف:
واصل مركز المصالحة الروسي في دير الزور عمليات توزيع المساعدات الإنسانية المقدمة لأهالي المحافظة ليتوجه العمل شرقاً بالتوزيع في مدينة الميادين .
وأكد الشيخ حكمت المشهداني في حديثه لـ”تشرين” أنه جرى صباح اليوم توزيع المساعدات لـ300 عائلة في المدينة، وتضمنت سلالاً غذائية ومواد طبية، مبيناً أن هذه المساعدات المقدمة من روسيا الاتحادية إنما هي تعبير حقيقي عن الدعم الذي يوليه الأصدقاء الروس حكومةً وشعباً لسورية، فهم كما وقفوا معنا في الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وتحرير الأرض من دنسها، واكبوا كذلك ما بعد التحرير بالدعم الإنساني بغية التخفيف عن المواطنين ضغط الأوضاع المعيشية الناجمة عن تلك الحرب والعقوبات الأمريكية الظالمة، التي أقرت خارج شرعة الأمم المتحدة والمنظومة الإنسانية.
من جانبه أشار رئيس مركز المصالحة الروسي الجنرال أندريه أن تقديم المساعدات للشعب السوري هو واجب تراه حكومة روسيا الاتحادية لدعم سورية في محنتها التي تمر بها، وهو تأكيد على عمق الروابط وعلاقات الصداقة والتعاون التي تربط بين البلدين، مبيناً أن التوزيع يتم وفق برنامج سيتوسع ليشمل كل مدن وأرياف دير الزور والوصول للأسر الفقيرة والمحتاجة.
ولفت الجنرال أندريه في تصريح لـ” تشرين ” إلى أنه جرى خلال الأيام الماضية استهداف أهالي قرى الريف الشمالي، علماً أن عمليات التوزيع ستتم بمعدل قريتين في الريف آنف الذكر، وواحدة في الريف الشرقي ومن ضمنها أحياء في المدن وذلك بشكل شهري .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي