إنجاب طفل أصبح يحتاج إلى حسابات لا تنتهي.. أسعار الحليب ارتفعت إلى الضعف ونقيب صيادلة دمشق لـ«تشرين»: استوردنا كميات تكفي لـ3 أشهر

تشرين – مايا حرفوش:
حتى أسعار حليب الأطفال المستورد ارتفعت، لتصبح مع مجمل تكاليف إنجاب طفل دافعاً لحسابات لا تنتهي.
صحيح أن الكميات من الحليب الموجودة في السوق لا تكفي الحاجة الفعلية، إلا أن المطمئن في الأمر أنه لن يكون هناك فقدان للمادة في الأسواق، على حد تأكيد نقيب صيادلة دمشق الدكتور حسن ديروان في تصريح أدلى به لـ«تشرين».
ومن جهة أخرى لم يخف نقيب الصيادلة أن هناك شحنات كبيرة من حليب الأطفال وصلت، وهناك 6 أصناف منه إلى الآن في الأسواق، مؤكداً أنه تم استيراد كميات من الممكن أن تكفي لمدة ثلاثة أشهر.
وبيّن ديروان أن مستودع النقابة مازال يبيع مادة الحليب على دفتر العائلة وذلك لمنع بيع أي علبة من هذه المادة في السوق السوداء لاسيما حليب نسلة «نان وكيكوز» والكميات التي تم استيرادها من هذين النوعين جيدة، مؤكداً أن أسعار حليب الأطفال ارتفعت منذ يومين إلى أكثر من الضعف بعدما تم استيراد كميات جديدة، لافتاً إلى أن نوع «نان» أصبح بنحو 46900 ليرة وارتفع سعر حليب نوع «كيكوز» إلى 38400 ليرة.
وأكد ديروان أنه يتم توزيع الحليب على الصيدليات حسب حاجتها بما يضمن توزيع الحليب على جميع الصيدليات، لافتاً إلى أنه يوجد أيضاً مستودعان خاصان إضافيان يقومان بتوزيع الحليب على الصيدليات، وبذلك تتم تغطية توزيع الحليب على الصيدليات.
وعند سؤالنا له عما إذا كان هناك ارتفاع في سعر بعض الأدوية أجاب ديروان: لن يكون هناك رفع لأسعار الأدوية الآن، مؤكداً أنه لا توجد انقطاعات لأصناف دوائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا