المجد والوحدة والطليعة وحطين في لقاء النقاط المضاعفة اليوم في الدوري الكروي

تشرين- إبراهيم النمر:

مرحلة جديدة من قطار الدوري الممتاز لكرة القدم لنسخة هذا الموسم ، وقد اشتدت فيه المنافسة على جبهتين الأولى منهما على صدارة الدوري بين الفتوة الغائب اليوم وبين أهلي حلب ومن خلفه جبلة، أما الجبهة الثانية فيشتد فيها الصراع الشرس على الهروب من شبح الهبوط بين أربعة أندية ثلاثة منها تتساوى في الرصيد 12 نقطة وهي الطليعة والمجد وحطين، والوحدة متذيل الترتيب بـ11 نقطة.

واليوم تنطلق الجولة العشرون من دوري كرة القدم الممتاز لفئة الرجال التي تبدأ في تمام الساعة الرابعة عصراً بخمسة لقاءات مهمة، وعلى رأسها ديربي حمص بين الكرامة وجاره الوثبة في ملعب الباسل، وفي العاصمة الوحدة يستقبل الكرامة في ملعب الفيحاء، وملعب الجلاء يحتضن لقاء الجيش وضيفه جبلة، وفي ملعب الحمدانية بحلب أهلي حلب يستضيف حطين، وأخيراً المجد يحل ضيفاً على تشرين في ملعب الباسل في اللاذقية.

ديربي حمص

بغض النظر عن ترتيب الفريقين الكرامة السابع بـ19نقطة والوثبة الخامس بـ27 نقطة، سيكون لقاء بنكهة خاصة لما يحمله في طياته من أهمية، الوثبة خسر فرصة المنافسة على اللقب، لكنه يسعى لأن يبقى في المربع الذهبي، ومدربه حسان إبراهيم قال لـ(تشرين) اللقاء سيكون مميزاً وله نكهة خاصة بصرف النظر عن الترتيب، لذلك نتمنى تقديم مباراة تليق بسمعة الفريقين الكبيرين، والكرامة يريد تأكيد نفسه والتقدم أكثر نحو المراكز الأمامية، طارق جبان مدرب الكرامة في حديثه لتشرين قال المباراة لن تكون سهلة على الفريقين العريقين، وستبنى على تفاصيل صغيرة، ذهاباً سيطر التعادل السلبي على النتيجة.

نقاط مضاعفة

الوحدة الأخير بـ11 نقطة يريد تكرار سيناريو الذهاب الذي فاز فيه بهدف متأخر لطارق هنداوي من جزاء، ونيل النقاط كاملة لأنها مضاعفة وهو بأمس الحاجة إليها في صراع الهروب من شبح الهبوط والبقاء بين الكبار، ومدربه أحمد عزام يدرك أهمية تحقيق الفوز إذا ما أراد البقاء في الممتاز، فالوحدة فريق كبير لكنه يمر بظروف غير مثالية أثرت في أداء ومستوى الفريق، وخصمه ليس سهلاً ويريد الخروج من دائرة شبح الهبوط كذلك الأمر.

والهم نفسه يلازم الطليعة الثامن بـ12 نقطة، وكادره يدرك أن إهدار أي نقطة يعني الاقتراب كثيراً من الهبوط قبل نهاية الدوري بمرحلتين فقط.

للتعويض

جبلة الثالث بـ31 نقطة يريد التعويض بعد خسارته من تشرين الجولة السابقة وما رافق ذلك من غرامات وإيقافات فرضتها لجنة الانضباط، ولقاء اليوم لا يقبل القسمة على اثنين إذا أراد الوصول للقمة، من جهته الجيش سيخوض لقاء معنوياً ليس أكثر بعد فقدان أمله في المنافسة على الصدارة، ذهاباً تعادل الفريقان بهدف لمثله.

مفارقات

أهلي حلب الوصيف بـ33 نقطة يسعى للفوز في ظل غياب الفتوة المتصدر عن هذه المرحلة وتقليص فارق النقاط معه إلى نقطة واحدة، بدوره حطين العاشر بـ12 نقطة يريد تحقيق نتيحة إيجابية للهروب من شبح الهبوط الذي يلازمه، ولا يريد تكرار نتيحة الذهاب التي آلت لمصلحة مستضيفه بهدفي كامل كواية.

محمد الشديد أكد صعوبة لقاء اليوم، فالفريقان يسعيان للفوز، على اختلاف المراكز، مباراة لن تكون سهلة ونقاطها مضاعفة.

مهمة للمجد

المجد التاسع بـ12 نقطة والذي كان مرتاحاً الجولة الماضية بعد خسارته من حطين قبلها بالثلاثة يسعى لتحقيق مفاجأة، فطموحه مشروع، لكنه سيصطدم برغبة لاعبي تشرين السادس بـ27 نقطة لإثبات وجودهم بعد خروجهم من بطولة الأندية العربية بخسارتهم أمام الشباب السعودي.

مصعب محمد مدرب المجد صرح لتشرين حول أهمية لقاء اليوم حيث قال: الفوز سيكون بـ6 نقاط اليوم بدلاً من 3 لأنه سيبعدنا عن مراكز شبح الهبوط، لكن المهمة صعبة في ملعب الباسل كون تشرين خاض اختباراً عربياً قوياً أتبعه بفوز على جبلة المنافس المباشر على اللقب، لكن نتمنى من لاعبينا أن يكونوا على قدر المسؤولية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي