قمة سلة الرجال بين قطبي العاصمة… وأهلي حلب يعزّز صدارته

تشرين- معين الكفيري:
تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة من إياب دوري كرة سلة الرجال بلقاء ديربي العاصمة الوحدة وجاره الجيش في صالة الفيحاء الرئيسة في الساعة الثامنة مساء.
وكانت منافسات هذه الجولة بدأت أمس وفيها تعرض الطليعة لخسارة على أرضه وبين جمهوره أمام ضيفه الجلاء الذي تفوق عليه أداء ونتيجة بواقع ١٠٤-٥٦ وبهذه الخسارة هبط الطليعة بنسبة كبيرة للدرجة الثانية.
وفي حمص جدد الوثبة آماله في البقاء في دوري المحترفين بعدما حقق فوزاً ثميناً على ضيفه الحرية بواقع ٧٠-٥٥ بعد مباراة جاءت قوية من الفريقين مع أفضلية نسبية للوثبة الذي بدا واضحاً إصرار لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية منذ بداية المباراة.
وبدوره حقق الاتحاد أهلي حلب فوزاً كبيراً على نظيره حطين بنتيجة (93-73)، على الصالة الأولى في اللاذقية.
وقد انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم سلة أهلي حلب بفارق 9 نقاط بواقع (46-37)، وفي الربعين الثالث والرابع واصل لاعبو الاتحاد تفوقهم وزادوا الفارق إلى 20 نقطة قبل صافرة النهاية.
ويعد أهلي حلب حامل لقب الدوري ومتصدر الترتيب الحالي هو الأوفر حظاً بالتأهل للفاينال فور، لأنه يمتلك 28 نقطة من 15 مباراة انتصر بـ14 منها وخسر واحدة أمام الجلاء، وما زال لديه 6 مباريات، 3 منها أمام خصومه الذين يصارعونه على اللقب وهم الجلاء والكرامة والوحدة.
وكان اتحاد كرة السلة فرض عقوبات قاسية على الأهلي بعد مباراة النواعير يوم السبت الماضي على صالة الحمدانية، ضمن الجولة 15 من الدوري السوري لكرة السلة.
وتقررتغريم أهلي حلب بمبلغ مليوني ليرة سورية لاحتساب إنذارين مسجلين على جمهوره بسبب السب والشتم أثناء المباراة ، وإقامة مباراته التالية على أرضه من دون جمهور.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي