ثمانية خزانات بلا مياه للشرب في أحياء الحسكة الجنوبية

تشرين  – خليل اقطيني:
في ظل توقف محطة مياه عللوك  عن ضخ مياه الشرب إلى السكان المستهدفين في مدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها منذ الخامس من أيار الجاري، وذلك للمرة السادسة والثلاثين منذ احتلال منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة في التاسع من تشرين الأول 2019، بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صيّوح اليوم مع هايدي صادق نائب مدير منظمة العمل ضد الجوع في سورية، ومحمد سعيد مدير مكتب المنظمة في المحافظة، مدى امكانية زيادة مساهمة منظمة العمل ضد الجوع AHH  بتأمين مياه الشرب لسكان مدينة الحسكة والاحياء التابعة لها، وذلك بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري من خلال تعبئة الخزانات المركزية المركبة وسط المدينة وفي الأحياء المحيطة بها.
وأوضح صيّوح أن هناك عدة خزانات تم تركيبها في الأحياء الجنوبية للحسكة من قبل منظمة العمل ضد الجوع AHH، دون أن تقوم المنظمة بتعبئتها بمياه الشرب، الأمر الذي أفرغ هذه الخزانات من جدوى تركيبها، وحرم سكان المناطق التي تم تركيبها فيها من مياه الشرب وزاد من معاناتهم في هذا المجال، ولاسيما أن هذه الخزانات تم تركيبها لتزويد السكان بمياه الشرب وحل المشكلة التي يعانون منها بسبب توقف محطة مياه عللوك عن ضخ المياه.
من جانبه بين صادق وسعيد أن منظمة العمل ضد الجوع AHH استهدفت بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري الأحياء الجنوبية للحسكة بتركيب العديد من الخزانات المركزية وتعبئتها بمياه الشرب من أجل التخفيف من معاناة سكان تلك الأحياء من انقطاع المياه من محطة مياه عللوك.
لكن الذي حصل أن 8 خزانات تم تركيبها خارج المعايير والأسس المحددة من قبل المنظمة والجهات المانحة على حد سواء.
مؤكّدَيْن أن المنظمة على أتم استعداد لتعبئة تلك الخزانات بمياه الشرب فور تسوية وضعها بما ينسجم مع المعايير والأسس المحددة.
وبناء على ذلك وجه محافظ الحسكة الجهات المعنية في المحافظة، وخاصة مؤسسة المياه ومجلس المدينة، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة هذه المشكلة بما يلبي حاجة السكان من مياه الشرب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟ الفضاء الرقمي والتطبيقات المتعددة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أبعدت الأطفال عن أنشطتهم و أخرجتهم من رداء الطفولة