منافساتٌ مهمّة في دوري الأضواء اليوم

تشرين- إبراهيم النمر:
اشتدت المنافسة على صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم، فالفتوة الأوفر حظاً حتى الآن بها، مع منافسة شرسة من جبلة وأهلي حلب ومن بعده الوثبة، ومباريات اليوم ستحدد إلى حد كبير هوية الصدارة، وفي الطرف المقابل صراع من نوع آخر بين أندية المؤخرة للهرب من شبح الهبوط، فالمجد الذي تسيد المركز الأخير طوال فترتي الذهاب ونصف الإياب تخلى عنه لجاره الوحدة الذي بات بأمس الحاجة لصدمة إسعافية إيجابية للهروب من شبح الهبوط قبل 5 جولات من النهاية.
وتنطلق اليوم الإثنين منافسات الجولة التاسعة عشرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بدءاً من الساعة الرابعة عصراً، إذ يلتقي الفتوة مع الطليعة في الملعب البلدي بـحماة.
فالفتوة يمشي بطريق الوصول للقب بعد غياب أكثر من 30 عاماً عنه ويحتل الآزوري صدارة الترتيب 34 نقطة، ولا يريد الأزرق تكرار سيناريو الذهاب بعد الخسارة بهدفين لهدف، فاليوم ممنوع إهدار أي نقطة للحفاظ على الصدارة ، بينما يحل الطليعة في المركز الثامن برصيد 12 نقطة، ويسعى للتقدم إلى منطقة أكثر أماناً، وكل الاحتمالات واردة.
ديربي البحر
إلى ملعب البعث في جبلة حيث يلتقي جبلة الوصيف بـ31 نقطة مع ضيفه تشرين السادس بـ24 نقطة، المباراة قد تكون أقل صعوبة على النوارس نظراً للحالة البدنية للاعبي تشرين الذين عادوا قبل يومين من السعودية بعد خروجهم من بطولة الأندية العربية الأبطال، ما يصب في مصلحة جبلة لمحاولة خطف الفوز من جارهم مع انتظار هدية من الطليعة في حماة. ذهاباً سيطر التعادل الإيجابي بهدف لهدف على النتيجة.
النقاط المضاعفة
وسيلتقي أهلي حلب الثالث بـ30 نقطة بمضيفه الوثبة الرابع بـ27 نقطة في حمص في مباراة قمة ومهمة جداً للطرفين وفوز أحدهم في اللقاء مقابل خسارة الفتوة وجبلة ستسهّل عليه الطريق إلى اللقب، لكن نتيجة التعادل لن تخدم أياً منهما ولاسيما في حالة فوز منافسيهم، هذا من جهة ومن جهة أخرى خسارة أحدهما تعني ابتعاده بشكل كبير عن التفكير في المنافسة على الصدارة. ذهاباً انتهى لقاؤهما سلبي النتيجة.
الوحدة بحاجة!!
أما الوحدة الأخير بـ10 نقاط فسيستضيف الكرامة السابع بـ18 نقطة في ملعب الجلاء بـدمشق، المهمة تصعب على البرتقالي في كل جولة، وهو المرشح الأقوى للهبوط إلا في حال الصحوة المفاجئة التي ينتظرها جمهوره منه ليبعثر أوراق حسابات الهبوط، في حين إن الكرامة بحاجة لكل نقطة لضمان بقائه في دوري الأضواء. ذهاباً فاز الكرامة بهدف نظيف.
مهمة لحطين
أخيراً يلتقي حطين التاسع بـ12 نقطة مع الجيش الخامس بـ 24 نقطة على أرض ملعب الباسل في اللاذقية.
المباراة مهمة للحيتان أكثر من الزعيم نظراً لخروج الجيش من المنافسة على اللقب مقابل وقوع حطين في المراكز المهددة للهبوط، وأي نتيجة غير الفوز للحيتان ستصعب المهمة أكثر عليهم للبقاء في الدوري الممتاز. ذهاباً فاز الجيش بثلاثية بيضاء، ويبقى المجد خارح حسابات هذه الجولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي