بعد إنجاز “التأمينات الاجتماعية” المطابقة المالية مع الجهات العامة .. الديون بلغت في القنيطرة 1.084 مليار ليرة

تشرين – ممدوح عوض :

أنجز فرع التأمينات الاجتماعية في القنيطرة منذ مطلع العام الجاري المطابقة المالية مع 68 جهة عامة مشتركة بالتأمينات الاجتماعية للقطاعين الإداري والاقتصادي والوحدات الإدارية بنسبة 100% وتم حصر الديون على هذه الجهات بـ 1.084 مليار ليرة .
مدير فرع التأمينات الاجتماعية في القنيطرة  محمد المحمد أشار إلى أن الفرع قام بمطالبة الجهات العامة ضمن مراسلات رسمية عملاً بقانون التأمينات الاجتماعية رقم / 92 / لعام /1959/ وتعديلاته بتسديد ما يترتب عليها من ديون لدى التأمينات، موضحاً أن رصيد الفرع موقوفاً حتى نهاية شهر آذار الماضي بلغ نحو 1.130 مليار ليرة .
وبيّن المحمد من خلال تتبع تنفيذ عمل فرع التأمينات الاجتماعية منذ مطلع العام الحالي تم إصدار 214 قرار إحالة إلى المعاش في مجال الشيخوخة والعجز والوفاة بقيمة 650 مليون ليرة وإصدار 10 قرارات في مجال التعويضات للعاملين الذين لم تؤهلهم خدماتهم الإحالة إلى المعاش بقيمة 6.171 ملايين ليرة وإصدار 36 قرار ضم خدمة ورد تعويض ورفع نسبة بقيمة إجمالية قدرها 18.388 مليون ليرة كما تم تسجيل قرارين في مجال إصابة العمل لدى الفرع .
ولفت إلى أن الفرع منح خمسة قروض للعاملين المتقاعدين بقيمة 7.117 ملايين ليرة ومنح 83 براءة ذمة للمشاريع ورخص البناء بقيمة قدرها نحو 10 ملايين ليرة، وكذلك منح الفرع 74 براءة ذمة للسيارات بقيمة 653 ألف ليرة، وأرشفة 11144 ملف تأميني إلكترونياً على فلاشات وإيداعها لدى مديرية المعلوماتية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وعملاً بقرار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رقم 316 تاريخ 1/2/2023 وقرار المدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية وتسهيلاً للعمل نقوم باختصار الورقيات من الملفات التأمينية والاكتفاء بقرار الإحالة إلى المعاش مع ( بار كود ) الأرشفة تمهيداً لإتلافها وفق تعليمات رئاسة مجلس الوزراء الناظمة لتدوير الورق،لافتاً إلى أن عدد الملفات المعمول بها حتى الآن بلغ 1300 ملف تأميني .
وأوضح المحمد أن أولويات عمل الفرع الحالية القيام بجولات تفتيشية على منشآت القطاع الخاص على أرض المحافظة وإشراك جميع العاملين فيها بالمظلة التأمينية، حيث بلغ عدد المنشآت المسجلة 1300 منشأة وعدد العمال المشتركين 1390 عاملاً .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي