الأهلي المصري يقترب من نهائي دوري أبطال إفريقيا

تشرين:

تمكن الأهلي المصري من وضع قدمه في نهائي أبطال إفريقيا بعد فوزه الكبير على مضيفه الترجي التونسي (3-0)،  على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نصف نهائي البطولة.

وسجل النادي الأهلي الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقتين (8 و55)، وكهربا في الدقيقة 75.

وتعد هذه أكبر نتيجة يفوز بها الأهلي على الترجي في تونس.

وبدأ اللقاء بضغط من جانب الفريق الزائر، أسفر عن هدف مبكر عن طريق بيرسي تاو، الذي أطلق كرة بيسراه فشل الدبشي حارس الترجي في التعامل معها، في الدقيقة الثامنة.

وفي الدقيقة 55، عاد بيرسي تاو ليضيف الهدف الثاني للأهلي، بعد توغله من الجهة اليسرى والدخول في العمق، قبل أن يسدد بسهولة في شباك الدبشي، تحت أنظار مدافعي فريق باب سويقة الذين اكتفوا بالمشاهدة.

وكاد توجاي أن يسجل هدفا للترجي بمقصية رائعة، في الدقيقة 59، لكن الشناوي أبعدها إلى ركنية.

ونجح الضيوف في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 75، بقدم محمود كهربا عقب مرتدة سريعة بدأها أليو ديانج، الذي أرسل كرة في مساحة خالية لحسين الشحات، ليمررها بلمسة واحدة إلى زميله الذي وضعها في الشباك بسهولة.

و واصل لاعبو الأهلي مسلسل إهدار الهجمات في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بانتصارهم (3-0) واقترابهم من الصعود للنهائي، قبل مباراة الإياب المقررة بالقاهرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي