إنارة طرقات عامة في القنيطرة بالطاقة الشمسية 

تشرين – ممدوح عوض: 

تتابع الورشة الفنية للشركة العامة لكهرباء القنيطرة بتركيب 65 جهاز إنارة بالطاقة الشمسية لإنارة الطريق الدولي بين دمشق – القنيطرة ابتداء من مدخل المحافظة عند دوار كوم الويسية وصولاً إلى مبنى المحافظة في مدينة البعث .

أمين عام محافظة القنيطرة حسين الأحمد أشار إلى أنه تم تركيب نحو 500 جهاز إنارة من أصل 522 جهازاً على الطرقات العامة الرئيسة وتركيب 21 جهاز إنارة بين دوار الزراعة في مدينة البعث ودوار خان أرنبة وتركيب أجهزة إنارة ضمن الشوارع الرئيسة في الوحدات الإدارية المستفيدة من مشروع الإنارة في ( بلدية تجمع الزوية لأبناء القنيطرة في درعا – الحميدية – خان أرنبة – مدينة البعث – الكوم الغربي – الكوم الشرقي – جبا – حضر ) بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR وبالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية ومحافظة القنيطرة.

ولفت إلى أنه تم توزيع أجهزة الإنارة بالطاقة الشمسية للوحدات الإدارية بمعدل (35-40) جهاز إنارة لكل وحدة إدارية ضمن المشروع الذي أطلقته وزارة الإدارة المحلية والبيئة للاعتماد على الطاقة البديلة والتخفيف عن أحمال الشبكة الكهربائية.

ونوه الأحمد بأنه إضافة إلى تركيب ألواح الطاقة الشمسية تم تركيب وصب قواعد بيتونية مسلحة وأعمدة معدنية بارتفاع 8 أمتار في بلدات حضر والزوية لزوم ألواح الطاقة الشمسية، لافتاً إلى أن المحافظة وبالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية قامت بالتوازي مع مشروع إنارة الطاقة الشمسية بتركيب عاكسات ضوئية ومسامير ليزرية على طول الطريق العام بين دوار كوم الويسية والمجمع الحكومي في مدينة البعث للحد من الحوادث وخاصة الليلية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي