إنهاء صيانة محطة المياه الرئيسة و 20 محطة أخرى على طريق الطاقة الشمسيّة بدير الزور

تشرين-عثمان الخلف:
أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدير الزور كافة أعمال الصيانة المتعلقة بخطوط المياه الخامية للمحطة الرئيسة في المدينة وإعادة تشغيلها.
وأشار مديرها العام المهندس لورانس الحسين في تصريح لـ” تشرين” إلى أن المؤسسة لم تقم بقطع المياه أثناء الصيانة، وحرصت على تزويد الأهالي بالمياه من خلال تعويض الفاقد عبر الضخ من محطات احتياطية، إضافةً لتشغيل محطة الشهيد باسل الأسد بكامل طاقتها الحالية وتنظيم المياه عن طريق صمامات التوزيع بين الأحياء .
مؤكداُ زوال العكارة بمياه نهر الفرات ، والتي تسببت بها السيول الأخيرة الناجمة عن المنخفض المطري ، حيث وصلت حينها لمستويات مرتفعة، ما اضطرنا لتكثيف إجراءات التعقيم بشكلٍ يؤمن مياهاً ضمن المواصفات القياسية المطلوبة .
ولفت المهندس الحسين إلى أن مسار العمل لتزويد محطات مياه الشرب بالطاقة الشمسية قطعت شوطاً جيداً ، وهي الحل الأمثل في ظل واقع التقنين الذي يشهده التيار الكهربائي ومنعكساته السلبيّة على تأمين تشغيل دائم للمضخات ومنع حدوث انقطاعات، مبيناً أن محطتي حطلة تحتاني وصبيخان الغربية دخلتا الخدمة بالطاقة الشمسيّة، فيما محطات العشارة ودبلان و مراط ، قيد الإنجاز من قبل ورشاتنا العاملة .
وأكد الحسين أن 20 محطة أخرى قيد التعاقد لغرض تزويدها بهذه الطاقة، وهي موزعة على قرى وبلدات المحافظة؛ الغربية والشرقية والشماليّة، بتمويل ودعم من المنظمات الدوليّة الناشطة في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي