بهدف صلاح ليفربول يتخطّى برينتفورد في البريميرليغ

تشرين- إبراهيم النمر:
تجاوز فريق ليفربول نظيره برينتفورد بهدف من دون مقابل أحرزه النجم المصري محمد صلاح.
وأقيمت المباراة على ملعب «أنفيلد» ضمن منافسات الجولة 35 من عمر بطولة الدوري الإنكليزي (البريميرليغ).
وأشرك برنتفورد خمسة مدافعين في محاولة للوقوف أمام هجمات ليفربول، لكن شباكه اهتزت في الدقيقة 13.
وحوّل فيرغيل فان دايك تمريرة فابينيو العرضية إلى صلاح ليحرز هدفه 100 في «أنفيلد».
وانطلق برايان مبيمو في هجمة مرتدة وتفوق على فان دايك ليضع الكرة في المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وهو ما أكده حكم الفيديو المساعد في الدقيقة 40.

وأهدر داروين نونيز وكودي جاكبو فرصتين لليفربول، بينما سدد برنتفورد كرة واحدة على المرمى ليصبح هدف صلاح كافياً لتحقيق الفوز.

وبهذه النتيجة وصل رصيد ليفربول للنقطة 62 في الترتيب الخامس، بينما توقف رصيد برينتفورد عند النقطة 50 في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي.
وفي منشور على حسابها في «تويتر»، قالت شبكة «أويتا»، المتخصصة في أرقام وإحصاءات كرة القدم إن صلاح بهدفه في شباك برنتفورد، أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل في تسع مباريات متتالية على أرضه (ملعب أنفيلد) في جميع المسابقات.
وعقب المباراة أبلغ صلاح شبكة «سكاي سبورتس» «أعتقد أن الفريق تحسن كثيراً في الأسبوعين الماضيين. حققنا الفوز السادس على التوالي وخرجنا بشباك نظيفة مرتين وهو أمر مهم جداً لنا… أعتقد أننا أكثر استقراراً في الوقت الحالي».

ورغم أن مانشستر يونايتد ما زال يملك الأفضلية في بلوغ دوري الأبطال، قال صلاح إن ليفربول لن يستسلم وسيحاول إنهاء الموسم في المربع الذهبي.
وأضاف «سنتعامل مع كل مباراة على حدة، ولن نفكر في أكثر من ذلك، فقط مباراة بمباراة وسنرى ماذا سيحدث».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي