النادي الأهلي يواجه بيراميدز في كأس السوبر المصري في الإمارات

تشرين- إبراهيم النمر:

بات السوبر المصري بين الأهلي وبيراميدز  محور بحث الملايين من عشاق كرة القدم عقب وضوح الرؤية بالنسبة لطرفي مباراة كأس السوبر القادمة بعد اعتذار نادي الزمالك عن أداء المباراة أمام الأهلي احتجاجاً على عدم معاقبة محمود كهربا لاعب الأهلي.
وسيكون استاد محمد بن زايد في الإمارات مسرحاً للقاء السوبر في الثامنة والنصف مساء.
ويفتقد بيراميدز في مباراة اليوم، خدمات عبدالله السعيد، قائد الفريق بسبب إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة من الدرجة الثانية، والتي تعرض لها في مباراة الأهلي في نهائي كأس مصر.
كما يفتقد الفريق السماوي خدمات المدافع أسامة جلال، بسبب إصابته بقطع في وتر العضلة الضامة، ليغيب على إثرها عن الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.
ويغيب أيضاً الحارس شريف إكرامي، على خلفية أزمة تعاطيه المنشطات.
مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء يبحث عن لقب جديد له مع النادي الأهلي منذ توليه المسؤولية، حيث توّج بلقب كأس السوبر على حساب الزمالك في النسخة الماضية له، وأيضًا بطولة كأس مصر للموسم الماضي، ويقترب من حسم لقبين جديدين هما الدوري المصري والسوبر المحلي أمام بيراميدز.
في الناحية الأخرى، يسعى جايمي باتشيكو المدير الفني لفريق بيراميدز، للتتويج بلقب كأس السوبر المصري، في المباراة النهائية الثانية له، بعد أن فقد لقب كأس مصر أمام الأهلي منذ أسابيع قليلة مضت، كما يبحث عن حصد أولى ألقاب الفريق السماوي، منذ أن تم تأسيسه.
وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن طاقم التحكيم المُكلف بإدارة مباراة كأس السوبر بين الأهلي وبيراميدز بالإمارات.
وجاء الطاقم التحكيمي بقيادة حكم الساحة محمود البنا، ويعاونه مواطنيه أحمد توفيق طلب وهاني عبدالفتاح.
وسيكون الحكم الرابع هو الإماراتي أحمد عيسى درويش، كما يتولى الإماراتي عمر محمد آل علي مهمة حكم تقنية الفيديو “VAR”، ويساعده جاسم عبدالله آل علي.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز قبل مواجهة السوبر المصري

الأهلي واجه بيراميدز في 17 مواجهة من قبل في جميع المسابقات، حيث انتصر المارد الأهلي في 8 مباريات وتعادل في 4 ، وانتصر الأخير في 5 لقاءات.

الأهلي سجل 22 هدفًا في شباك بيراميدز بينما أحرز الأخير 12 هدفًا فقط.

وتعد آخر مواجهات الأهلي وبيراميدز التي جمعت بينهما في نهائي بطولة كأس مصر 2022، وانتهت بفوز المارد الأحمر الصعب بثنائية مقابل هدف.

هدافو مواجهات الأهلي وبيراميدز

يعد اللاعب إيريك تراوري نجم فريق بيراميدز هداف مواجهات فريقه ضد الأهلي، بثلاثة أهداف، بالتساوي مع عبدالله السعيد لاعب المارد الأحمر السابق والأزرق الحالي، وعمرو السولية نجم القلعة الحمراء.

وفي المركز الرابع يتواجد مؤمن زكريا نجم الأهلي السابق برصيد هدفين، ومحمود كهربا مهاجم الأحمر الحالي بنفس عدد الأهداف في المركز الخامس.

طاقم الحكام

سيقود اللقاء طاقم التحكيم بقيادة حكم الساحة محمود البنا، ويعاونه مواطنيه أحمد توفيق طلب وهاني عبدالفتاح.

وسيكون الحكم الرابع هو الإماراتي أحمد عيسى درويش، كما يتولى الإماراتي عمر محمد آل علي مهمة حكم تقنية الفيديو “VAR”، ويساعده جاسم عبدالله آل علي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟