مادورو وقديروف يدينان الاعتداء الأوكراني على أراضي الكرملين

أدان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو محاولة الهجوم الأوكراني أمس الأول على الكرملين، معربا عن تضامن بلاده الكامل مع روسيا.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الكرملين قوله في بيان: إن مادورو أعرب في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس عن إدانة كراكاس الشديدة للمحاولة التي قام بها نظام كييف، لضرب أراضي الكرملين بطائرات دون طيار.

وأعرب مادورو بالنيابة عن شعب فنزويلا عن مشاعر التضامن والدعم الكاملين مع روسيا.

كما ناقش الرئيسان حسب البيان قضايا الساعة في تطوير الشراكة الاستراتيجية الروسية الفنزويلية، بما في ذلك تنفيذ المشاريع المشتركة في المجالات الإنسانية والتجارية والاقتصادية والطاقة، واتفقا على مواصلة الاتصالات على مختلف المستويات.

وفي السياق ذاته أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف أن الاعتداء الأوكراني على الكرملين يمثل هجوما على الرئيس والدولة والشعب الروسي بأسره، مشيراً إلى أن الرد سيكون “حاسماً ودقيقاً”.

وأضاف قديروف: “تتمثل إحدى مهام روسيا وحلفائها في استعادة مؤسسات العدالة العالمية حتى تصبح محايدة ومستقلة مرة أخرى، ووضع حد للقطبية الأحادية في العالم”، لافتاً إلى أن محاولة الاعتداء على الكرملين لن تغير مسار العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

كما أعرب قديروف عن تقديره “لضبط النفس وحكمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي لم يستسلم لهذا الاستفزاز وتعامل مع الوضع بحكمة”، مضيفاً: إن “الضالعين في هذا الاستفزاز سيواجهون العقاب الذي يستحقونه”.

وكانت القوات الروسية تصدت أمس الأول لطائرتين مسيرتين حاولتا استهداف مباني الكرملين، فيما أكدت الرئاسة الروسية أن موسكو سترد على هذا الاعتداء الإرهابي بإجراءات مناسبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟