تجهيز مركز لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية في الحسكة

تشرين  ــ خليل اقطيني:
انتهى متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة، من تجهيز مركز لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل البدني في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن أعمال التجهيز التي تم تنفيذها بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تضمنت إعادة تأهيل قسم المعالجة الفيزيائية، وإنشاء مركز لتصنيع الأطراف الصناعية يضم المعدات والآلات المطلوبة، إضافة إلى مستودعات لتخزين المواد المساعدة للحركة.
مبيناً في تصريح ل تشرين أن إحداث مركز لتصنيع وتركيب الأطراف الصناعية في محافظة الحسكة، يعد نقلة نوعية ومنعطفاً مهماً في الواقع الصحي في المنطقة الشمالية الشرقية برمتها. كونها تفتقر إلى وجود هذا المركز.
وأوضح منصور أن محافظة الحسكة بشكل خاص والمنطقة الشمالية الشرقية بشكل عام (الحسكة والرقة ودير الزور) تضم عدداً كبيراً من فاقدي الأطراف. منهم جريح وطن ومصابون بسبب الأعمال الحربية أو شظايا أو قذائف أو آلة ميكانيكية حادة أو لأسباب خلقية.
لافتاً إلى أن من تسمح له ظروفه بتركيب طرف صناعي من سكان المنطقة، يتكبد عناء السفر إلى العاصمة دمشق والكثير من المال والجهد. ومن شأن مركز تصنيع وتركيب الأطراف الصناعية الذي تم تجهيزه في الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني أن يرفع هذه الأعباء عن كاهل هؤلاء المصابين.
من جانبه بين المدير العام للهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب أن الهيئة بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة لإحداث هذا المركز منذ بداية العام الحالي. بتوجيه من محافظ الحسكة الدكتور لؤي محمد صَيّوح، بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة على إحداث هذا المركز.
ووجه العاكوب الشكر لفرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، على تقديم الدعم اللازم  للمركز بكل المعدات اللوجستية والمستلزمات الضرورية للعمل.
مؤكداً أن الهيئة تدعم المركز بالكوادر الفنية والطبية اللازمة بعد تدريبها بالتعاون مع وزارة الصحة وفرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة واللجنة الدولية للصليب الأحمر. ولاسيما أن الهيئة العامة لمشفى القامشلي تضم العديد من الكوادر الطبية والفنية والتمريضية من ذوي الكفاءة العالية، إضافة إلى تجهيزات ومعدات طبية حديثة ومتطورة يمكن الاستفادة منها في المركز.
وكانت الجمعية الطبية السورية في الحسكة قامت بمبادرة من مديرة المشاريع في الجمعية الدكتورة سمر الصومعي بتوثيق حالات فاقدي الأطراف في المحافظة، تمهيداً لتركيب أطراف صناعية لهم بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر